المحتوى الرئيسى

"لافتات تبشير" تفاجئ اللاجئين السوريين ببرلين

01/02 19:21

بالفيديو والصور.. انطلاق المزاد الخيري لصالح حملة "حلب لبيه"

معرض "من قطر" يثير جدلا بين الفنانين التشكيليين

طلاب مبتعثون لـ"الشرق" : جامعة قطر قدمت كل الدعم للمبتعثين

"الصحة" تشترط وضع "بطاقة البيان" على المنتجات الغذائية المستوردة

قطر تستثمر 25.62 مليار دولار حول العالم في 2016

أخبار عربية الإثنين 02-01-2017 الساعة 07:17 م

تفاجأ اللاجئون السوريون في مدينة برلين بوجود لافتات في الأماكن التي يقيمون فيها تحمل عبارات "احتضن المسيح.. وتبقى في ألمانيا". كما تحمل اللافتات رابطًا لموقع إلكتروني أسسته مجموعة تقوم بأنشطة تبشيرية بين أوساط اللاجئين، تحاول استغلال معاناتهم ورغبتهم في البقاء في أوروبا هربًا من الحرب في بلادهم، للضغط عليهم لاعتناق المسيحية.

وينشر الموقع أيضًا رسالات تبشيرية من قبيل: "نمد أيدينا للضعفاء والمحتاجين لإدراكهم بشارة الخلاص والتأثر بالقوة العلاجية والشفائية للإنجيل".

وكذلك "حسب القانون الفيدرالي الألماني، يُمنح حق اللجوء السياسي للمهاجرين واللاجئين من البلدان الإسلامية الذين تركوا الإسلام واعتنقوا المسيحية"، وأدت هذه اللافتات إلى ردود فعل غاضبة بين أوساط اللاجئين الموجودين في ألمانيا بصفة خاصة والمسلمين بصفة عامة.

ومازالت أزمة اللاجئين تشكل تحديا لدول الاستقبال الأوروبية، خصوصا منها ألمانيا في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية على خلفية تصاعد للإسلاموفوبيا واليمين المتطرف.

وجدير بالذكر أن مسؤولين في مدينة ميونيخ بنوا جدارًا بطول 25 مترًا وارتفاع 4 أمتار حول مخيمات اللاجئين بحجة أنهم يسببون إزعاجًا للسكان بالمنطقة، كما نادى مسؤولون أوروبيون قبل ذلك باستضافة اللاجئين المسيحيين فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل