المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

01/02 18:34

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الاثنين، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون، بالإضافة إلى حملات الأجهزة المعنية بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة سوهاج، ضبطت سلطات مطار سوهاج الدولي 4 أشخاص نيجيريين قادمين على متن إحدى رحلات الطيران من مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية وبحوزتهم تأشيرات دخول مزورة، حيث تم فحص تأشيرات الدخول بحوزتهم والمنسوب صدورها لسفارة جمهورية مصر العربية، وبالاستعلام من شئون القنصليات والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية أفادت بأن تلك التأشيرات لم تصدر من القنصلية، وتحررت المحاضر اللازمة للمضبوطين وتم عرضهم على النيابة العامة للتصرف.

وفي مجال حملات إزالة الأبنية المخالفة، قامت الوحدة المحلية لحي شرق مدينة سوهاج بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بحملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة للمباني والعقارات السكنية المخالفة بالحي، وأسفرت عن تنفيذ 16 قرار إزالة لأدوار وطوابق سكنية بشوارع الحي لمخالفتها التراخيص الصادرة من الإدارة الهندسية، وكذلك إصدار 4 قرارات إيقاف إداري لمباني مخالفة خلف مستشفى الهلال للتأمين الصحي.

وفي محافظة المنيا، أسفرت الحملات عن ضبط 48 قضية تموينية متنوعة و4 قطع سلاح بدون ترخيص و2 قضية اتجار بالمخدرات و1441 مخالفة مرورية و244 قضية مرافق وتنفيذ 908 أحكام قضائية.

كان اللواء فيصل دويدار مدير امن المنيا قد تلقى إخطارا بضبط 4 قطع سلاح بدون ترخيص عبارة عن مسدس و2 بندقية خرطوش وفرد محلي الصنع و8 طلقات خرطوش بحوزة 4 متهمين وضبط قطعة سلاح ابيض، كما تم فحص واستهداف 14 مسجل شقي خطر وضبط قضيتي اتجار في مواد مخدرة.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية تم ضبط 48 قضية تموينية متنوعة ما بين عدم إعلان عن أسعار، وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز ناقص الوزن وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وتمكنت الحملة من ضبط 244 قضية مرافق وتحرير 1441مخالفة مرورية وتنفيذ 908 أحكام قضائية وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

من ناحية أخرى، أسفرت الحملات التموينية بمحافظة المنيا خلال ديسمبر الماضي والتي نظمتها مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة والطب البيطري ومفتشي الأغذية، عن تحرير 1565 قضية تموينية مخالفة، وذلك بحسب تقرير تم عرضه على المحافظ عصام البديوي.

وأوضح التقرير أن القضايا التي تم ضبطها شملت 21 قضية تموينية في مجال الغش التجاري، و684 قضية في مجال الرقابة على المخابز، و767 في مجال الرقابة على المحلات العامة، و27 قضية ( تجميع وتهريب السلع التموينية والمواد البترولية) و61 قضية سلع مجهولة المصدر، و5 قضايا في مجال سلع اللحوم وبدائلها، وتضمنت ضبط 136 طنا من الأرز مجهولة المصدر و34 طنا من السكر ناقص الوزن، و31 طنا من الدقيق المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، و13 طنا من الفول والعدس و11 طنا و200 كجم من زيت الطعام مجهولة المصدر، و1.5 طن من المكرونة ناقص الوزن و810 كجم من اللحوم المصنعة مجهولة المصدر بالإضافة إلى 43 طنا من المواد البترولية.

وفي محافظة قنا، تمكنت الحملة من ضبط طنين من الدقيق البلدي المدعم و600 لتر من السولار قبل بيعها في السوق السوداء،

وكان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا بضبط عامل بمطحن يدعي “أحمد،ع” 28 عاما مقيم بمركز قفط لتجميعه 1950 كيلو جراما من الدقيق البلدي المدعم وضبط سائق يدعي “حمدي،م” 40 عاما مقيم بمركز دشنا حال قيادته سيارة نقل قنا محملة بـ 600 لتر من السولار بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء.

كما تمكنت الحملة من ضبط 3 من أصحاب محالات البقالة بقسم قنا بحوزته 235 علبة سجائر أجنبية قبل بيعها بأزيد من السعر الرسمي المقرر وعدم الإعلان عن تلك الأسعار وبدون فواتير فتم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 24 مخالفة متنوعة..منها 12 مخالفة إشغالات تم رفعها، 3 مخالفات إعلانات تم رفعها، و9 مخالفات أخرى إدارية فورية.

وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 4 قضايا تموينية..منها قضيتان لعدم حمل شهادة صحية، وقضيتان لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي مجال جهود إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين..أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 188 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمنطقة منية سندوب بمركز المنصورة من إزالة تعديات متنوعة على أرض زراعية ملك الأوقاف بمساحة 20 ألفا و564 مترا مربعا.

من ناحية أخرى، تمكنت الحملات التموينية خلال الأسبوع الماضي من ضبط العديد من القضايا في جميع المجالات حيث تم ضبط 267 قضية تموينية في كافة المجالات تنوعت بين عدم الإعلان عن التسعيرة ومنشآت بدون ترخيص كما تم ضبط 25 طنا من الأرز بالإضافة إلى ضبط 59 ألفا و840 كجم من مواد متنوعة بسبب الغش التجاري تشمل مخللات وأعلاف وسجائر وجبن ومشتقاتها وزيوت سيارات وضبط 1862 كجم بوتاجاز فضلا عن ضبط 4 آلاف و480 رغيفا مدعما و2500 كجم أسمدة زراعية.

وقد تنوعت أسباب الضبط ما بين انتهاء الصلاحية وعدم وجود فواتير وبيع مواد مدعومة في السوق السوداء وعدم وجود سجل صناعي أو علامة تجارية وتم التحفظ على جميع المضبوطات.

وفي محافظة أسيوط، تم تحرير 194 محضر إشغالات وإزالة بشوارع ميادين حي غرب وحي شرق مدينة أسيوط ضمن حملات اليوم الواحد التي تقوم بها الإدارة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة.

واستهدفت الحملة شوارع (يسرى راغب و26 يوليو وميدان المجذوب وجسر السلطان وشيكوريل وثابت والمعلمين والأربعين ومحمد فريد وميدان المحطة وحي السادات ومحمد على مكارم والنميس والجمهورية وأبراج النصر والكورنيش والهلالي والخزان و23يوليو).

وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على تشكيل عصابي يتكون من 3 عاطلين تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة بمختلف المناطق بدائرة مركز الخانكة وبحوزتهم كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن 5 كجم ودراجتين ناريتين بدون لوحات ومبلغ مالي، وهواتف محمولة، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بصحتها وبتكوينهم تشكيلا عصابيا للإتجار بالمخدرات.

وفي مجال التموين، أسفرت الحملات عن ضبط 5 أطنان هياكل دواجن ومخالفات مجازر وتم إعدامها وكذلك ضبط 9 قضايا في مجال السلع الغذائية دون بيانات عليها بإجمالي مضبوطات تصل إلى 25 طنا تشمل زيوت طعام ومعلبات غير مدون عليها البيانات وأيضا تم ضبط 29 قضية في مجال تصنيع المواد البترولية بإجمالي مضبوطات تصل إلى 65 طنا.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 16 قضية في مجال تجميع دقيق بلدي مدعم بإجمالي مضبوطات تصل إلى 85 طنا، كما تم ضبط ثلاث قضايا خاصة بعلب السجائر بإجمالي مضبوطات تصل إلى 29 ألفا و330 علبة سجائر يتم تجميعها بطريقة غير صحية.

وتم كذلك ضبط بقالي تموين بكفر شكر وشبرا الخيمة لاستيلائهما على السلع المدعمة لإعادة طرحها في السوق السوداء حيث ضبط بحوزة الأول 159 كرتونة زيت بإجمالي وزن 1526 كجم، و1003 كجم سكر وجميعها خاصة بوزارة التموين، كما ضبط بحوزة الثاني 248 كرتونة زيت بإجمالي وزن 2380 كجم و190 رابطة سكر بإجمالي وزن 3.8 طن سكر وجميعها خاصة بوزارة التموين، فيما تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وفي مجال الأدوية تم ضبط خمس قضايا تخزين بعض الأصناف من الأدوية بإجمالي مضبوطات تصل إلى 29 ألفا و377 قرصا وأمبولة ومحلولا وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مديرية الأمن من ضبط 3 متهمين هاربين، و15 مسجلا جنائيا و3 من العناصر الإجرامية و24 قطعة سلاح أبيض في 24 قضية، و5 قضايا مواد مخدرة.

وفي مجال المرور، تم ضبط 42 سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير و19 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص و140 مخالفة انتظار خاطئ، وضبط 7 سيارات لتجاوز خط السير، و260 مخالفة على نموذج (125)، كم تم ضبط 6 من قائدي السيارات لثبوت تعاطيهم للمواد المخدرة أثناء القيادة من بين 15 خضعوا للكشوف الاستدلالية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل