المحتوى الرئيسى

تعرف على شروط وجوائز مسابقة الأوقاف العالمية لحفظ القرآن

01/02 18:26

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الإثنين، عن بدء التسجيل في المسابقة العالمية للقرآن الكريم عبر موقعها الإلكتروني، والتي ستنطلق 8 إبريل المقبل.

وتصل قيمة جوائز المسابقة مليون جنيه، ويشترط أن يجيد المتسابق تفسير كتاب الله عز وجل وفهم معانيه.

وتتألف المسابقات من 4 مستويات، ويشترط في المستوى الأول: حفظ القرآنf="/tags/1141-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85">القرآن الكريم وتفسيره كاملًا، وأن يكون المتسابق قد درس دراسة أكاديمية متخصصة في مجال التفسير وعلوم القرآن الكريم على مستوى الليسانس على الأقل، وأن يقدم بحثًا في حدود عشرين صفحة عن "فقه المقاصد في القرآن الكريم" وألا يزيد سنه عن أربعين عامًا.

ويشترط في المستوى الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وعشرين عامًا (لأبناء الدول الناطقة بالعربية).

وحددت الأوقاف شروطا للمستوى الثالث، وهي: حفظ القرآن الكريم وتجويده لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 25 عامًا.

أما المستوى الرابع، فيشترط فيه حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات للأطفال تحت سن 12 سنة للمصريين والمقيمين بجمهورية مصر العربية فقط.

وطالبت الأوقاف الراغبين في المشاركة في الفرعين الأول والرابع تسجيل بياناتهم على موقع الوزارة الرسمي في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل