المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. نجاة على اليوتيوب بـ"كل الكلام" بعد غياب 15 عاما

01/02 18:06

طرحت المطربة المصرية نجاة الصغيرة أغنيتها الجديدة" كل الكلام" لتعود إلى الساحة الفنية مجددا بعد غياب لسنوات طويلة. 

وطرحت الشركة المنتجة الأغنية على طريقة الفيديو كليب بموقع "يوتيوب" منذ ساعات وأخرجه هاني لاشين.

واعتمد الفيديو الكليب على مشاهد قديمة للفنانة نجاة من الأفلام التي شاركت بها، فيما اعتمد المخرج على تحريك الصورة لموازاة الصوت عبر برامج المونتاج الشهيرة.

وتم تسجيل الصوت والألحان في عدة مواقع واستوديوهات مُتخصصة في 3 دول وهي مصر وفرنسا واليونان.

واختارت الفنانة الكبيرة أن تكون عودتها للساحة الفنية مُجدداً من خلال عمل فني يحمل كلمات من إبداع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، ونغمات الموسيقار الكبير طلال، في أغنية "كل الكلام" التي وزعها موسيقياً يحيى الموجي وأخرجها تليفزيونياً هاني لاشين.

أغنية "كل الكلام" إستغرق تنفيذها عام كامل لتظهر في صورتها النهائية، وفقاً لتأكيد الفنان يحيى الموجي الموزع الموسيقي للأغنية، وأوضح الموجي أن مراحل العمل في الأغنية من تسجيل الصوت والألحان والوتريات تم في عدة مواقع وإستديوهات مُتخصصة بين مصر وفرنسا واليونان، وقال أن الفنانة الكبيرة نجاة كانت تُتابع كل تفاصيل ومراحل التسجيل وكأنها تُغني لأول مرة.

وأشار الموزع الموسيقي يحيى الموجي إلى أن الفنانة الكبيرة نجاة إستمعت لثلاث ألحان للموسيقار طلال، وإختارت من بينهم أغنية "كل الكلام" التي أبدعها الأبنودي وقررت أن تقدمها للجمهور، ثم جاء دوري في اختيار الوتريات والآلات الموسيقية التي سيتم استخدامها في الأغنية، وكانت الفنانة نجاة حريصة بشكل كبير على إختيار الآلات التي تُعبر عن روح الأغنية وقد إستقدمنا عازفين "صولوهات" من تركيا للمشاركة في مقاطع من الأغنية.

ومن ناحيتها أعربت الإعلامية البارزة نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي عن سعادتها الكبيرة بأن تكون عودة الفنانة الكبيرة نجاة للغناء بعد سنوات طويلة عبر كلمات من تأليف زوجها الراحل.

ومن ناحيته أكد مخرج الفيديو كليب للأغنية المخرج هاني لاشين إلي أنه لا يقدم فيلماً سينمائياً من خلال الأغنية، وإنما كان كل تركيزه وهدفه هو أن يصل بالصوت واللحن والكلمات للجمهور.

وقال كان هدفنا الأساسي أثناء تصوير الأغنية أن نُساعد الجمهور على التأمل، لأن هذه الأغنية تحتاج إلى التركيز في الكلمات والألحان، فهي تسمو بالروح والنفس، وتخاطب العقل والمشاعر الإنسانية.

وأضاف لاشين سيعُجب المُشاهد بفكرة الأغنية عند عرضها على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الإجتماعي، ولن يكون بها ما يجرح عينيه، فقط نجاة بصوتها الملائكي مع البحر، ونُتيح الفرصة للمُشاهد ليتخيل ويتأمل في معاني وأحاسيس الأغنية ولحنها.

يذكر أن آخر تعاون فنى بين الأبنودي ونجاة كان فى أغنية "عيون القلب" التي غنتها لأول مرة عام 1980 وحققت شهرة واسعة في هذا الوقت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل