المحتوى الرئيسى

كورينثيانز يسعى للتربح من صفقة تيفيز الخيالية

01/02 17:12

يسعى نادي كورينثيانز البرازيلي للحصول على نسبة من أرباح انتقال لاعبه السابق كارلوس تيفيز من بوكا جونيورز الأرجنتيني إلى نادي شنغهاي الصيني قبل أيام، وذلك بالرجوع للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حسب ما أكدته تقارير إعلامية برازيلية.

وقالت صحيفة "تورسيدوريس" البرازيلية إن كورينثيانز يسعى لاستغلال قانون الفيفا، الذي يتيح للأندية الحصول على نسبة لا تتجاوز 5% من قيمة انتقال اللاعبين الذين ينشأون في صفوفها عندما تترواح أعمارهم بين 12 و23 عاما، فيما يعرف بقانون التضامن.

تيفيز ينضم إلى شنغهاي الصيني بـ 87 مليون دولار

يُذكر أن تيفيز (32 عامًا) سبق له اللعب في صفوف كورينثيانز بين عامي 2005 و2006، وكان عمره وقتها يتراوح بين 21 و22 عاما، مما يسمح للنادي البرازيلي بالحصول على نسبة من قيمة انتقاله لشنغهاي، والتي قالت عدة صحف أنها وصلت إلى 87 مليون دولار أمريكي.

وأشارت الصحيفة البرازيلية إلى أن إدارة كورينثيانز ستتواصل مع الفيفا لمعرفة القيمة الحقيقية لصفقة انتقال المهاجم الأرجنتيني لناديه الصيني، والاستفادة من قانون التضامن للحصول على نسبة من المبلغ الذي حصل عليه البوكا مقابل بيع النجم المخضرم.

5 أشياء يستطيع تيفيز شراءها بعد الصفقة الصينية

تجدر الإشارة إلى أن تيفيز في الأصل من ناشئي البوكا، ولعب للفريق الأول بين 2001 و2004، قبل أن ينتقل لكورينثيانز في 2005، وخاض رحلة احتراف في أوروبا مع وست هام يونايتد وقطبي مدينة مانشستر اليونايتد والسيتي بجانب يوفنتوس، قبل أن يعود إلى بوكا في 2015 ومنه إلى الصين.

صفحة تتناول أخبار حياة اللاعبين والمشاهير خارج الملاعب والصالات، مثل مبادراتهم الخيرية ومشاكساتهم ومشكلاتهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل