المحتوى الرئيسى

اكتشاف سيف عمره 2300 عام في الصين

01/02 16:50

ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين (الثاني من كانون الثاني/ ديسمبر 2017)، أن علماء آثار صينيون عثروا مؤخرا على سيف يصل عمره إلى 2300 عام، في وسط البلاد. وأفاد موقع "تشاينا راديو إنترناشونال" الالكتروني الإخباري، بأن السيف عثر عليه في قبر قديم بمدينة شينيانج بإقليم خنان وسط الصين. وأوضح الموقع الالكتروني أنه يعتقد أن السيف يعود إلى حقبة الدول المتحاربة التي كانت في الفترة بين عامي 475 و221 قبل الميلاد.

ومن المثير للدهشة أن السيف كان مازال يحتفظ ببريقه عندما تم العثور عليه، بحسب الموقع الإخباري. وكان قد تم في نيسان/أبريل الماضي اكتشاف ثلاث مجموعات من النعوش المحفوظة جيدا، والتي ترجع إلى عصر الأسرة الثانية في التاريخ الصيني القديم، في الإقليم نفسه. وتم وضع النعوش - التي يعتقد أنها ترجع إلى أسرة شانج (1046-1600 قبل الميلاد) والتي استخرجت من 22 مقبرة تقع تحت الأرض - في متحف بمدينة أنيانج.

ز.أ.ب/ ط.أ (د ب أ)

بنيت عدة معابد في شرف رمسيس الثاني، وكانت توضع تحت حراسة هذه التماثيل التي يبلغ ارتفاعها عدة أمتار والتي تمثل الحاكم الإلهي. أوليفر مور، كبير المرممين في متحف مدينة كارلسروه، يدرس هنا واحدا من هذه التماثيل الجبسية الضخمة.

في هذا التمثال الخزفي، يندمج وجه رمسيس الثاني مع الصقر الإله حورس. فراعنة مصر القدماء كانوا يقفون على قدم المساواة مع الآلهة وتجلت هذه القناعة في التماثيل والنقوش والأعمال الفنية المختلفة.

هذا الجزء الجداري يظهر خرطوشة سيتي الأول والد رمسيس الثاني. هذا الملك جعل ابنه يشاركه الحكم عندما كان في الخامسة عشر من عمره، وقد حكم هو مصر نحو 11 عاماً، أما ابنه فحكم خمس أضعاف هذه المدة.

المعرض في المتحف الواقع في كارلسروه يعرض مومياء قطة. في مصر القديمة كانت القطط تعد من الحيوانات المقدسة. باستت، إلهة الخصوبة، ابنة الإله رع، كانت تمثل في الثقافة المصرية القديمة على شكل قطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل