المحتوى الرئيسى

صور| في 3 خطوات.. إزاي تقدم شكوى للرقابة الإدارية؟

01/02 16:47

بعد ضبط هيئة الرقابة الإدارية مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة بتهمة تقاضي رشوة، وبلوغ حجم المضبوطات بمنزله 155 مليون جنيه، بالإضافة إلى كمية من الذهب، ثم القبض على المستشار وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة، الذي وجد منتحرا، اليوم الإثنين، داخل محبسه، بعدما قامت النيابة بالتحقيق معه على خلفية اتهامه في قضية الرشوة المالية.

كما سبق التحقيق في القضية مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة وإثنين من أصحاب الشركات الخاصة، والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة القضية.

يعرض "دوت مصر" بالخطوات كيفية تقديم المواطن شكوى للرقابة الإدارية:

الدخول على موقع الرقابة الإدارية على الإنترنت

ويلاحظ أن شكاوى الرقابة الإدارية تشمل:

أوجه الخلل والقصور في الجهاز الإداري بالدولة

-مخالفة العاملين لتنفيذ القوانين واللوائح

إهمال العاملين في أداء واجبات ومسئوليات وظائفهم.

- سوء تأدية الخدمات المقدمة للمواطنين.

أي وقائع تتعلق بالمساس بالمال العام أو الوظيفة العامة.

اختيار "إرسال شكوى"، والقيام بمليء البيانات المطلوبة

كما يتيح الموقع إمكانية متابعة الشكوى، واستعادة رقم الشكوى

فالرقابة الإدارية التي وصفها البعض في الفترة الأخيرة بسيف الدولة للقضاء على الفساد، قام بإنشائها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964،

تختص هيئة الرقابة الإدارية طبقاً لقانون إنشائها ببحث وتحري أسـباب القصور في العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها، والكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التي ​تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة، واقتراح وسائل تلافيها.

وتقوم الرقابة الإدارية بمد السيد رئيس الوزراء، والسـادة الوزراء، والمحافظين بأية بيانات أو معلومات أو دراسات يطلبونها منها، بالإضافة إلى معاونة الجهاز الحكومي والهيئات العامة وقطاع الأعمال العام في التحري عن شاغلي وظائف الإدارة العليا والمرشحين لنيل الأوسمة والنياشين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل