المحتوى الرئيسى

6 فئات فقط يسمح لهم الدخول بسياراتهم للحرم المكي.. هل أنت من بينهم؟

01/02 16:03

تقوم إدارة المرور بالعاصمة السعودية المقدسة مكة المكرمة، بمنع دخول السيارات لمحيط الحرم المكي «الكعبة المشرفة» في أوقات محددة ولكنها تسمح فقط باستثناءات لـ6 فئات.

ويسمح رجال المرور في مكة المكرمة بدخول سيارات ست فئات فقط للحرم المكي في أوقات المنع، في حين يتم منع أي سيارة تابعة لأي فئات أخرى.

والفئات المسموح لها دخول الحرم المكي بسياراتها في أوقات المنع، هي: أئمة ومؤذني المسجد الحرام، سيارات حمل الجنائز، الإسعاف، آليات الدفاع المدني والمساندة، الآليات الخاصة بمشروعات الحرم، وذوي الاحتياجات الخاصة.

والمقصود بأوقات المنع، هي الفترة التي يحظر فيها دخول المركبات إلى المناطق المتصلة بساحات المسجد الحرام، والتي تكون قبل دخول أوقات الصلوات بنصف ساعة، لإتاحة أكبر قدر ممكن من المساحات للزوار والمعتمرين المشاة.

ويتسع الحرم المكي لأكثر من مليوني مصل في آن واحد، في حين يضم نحو 19 مؤذناً وإماماً، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

وفي موسم العمرة، تحدد إدارة المرور أوقاتاً أكثر يتم خلالها منع دخول السيارات إلى المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، حتى لا تزاحم الزوار والمعتمرين، وأيضا لإتاحة الفرصة للتدفقات البشرية القادمة من الفنادق الواقعة في مركزية الحرم، وتيسير الحركة أمامهم وعدم وجود عوائق قد تؤدي لتزاحمات وهو ما قد يسبب تدافعات وكوارث.

معلومات لا تعرفها عن حمام الحرم المكي

المشروع الأضخم في التاريخ لتزيين الحرم المكي.. وأمريكي يشرف على تنفيذه!

صور كيف كانت السعودية قبل قرن من الزمان؟ شكل الحرم المكي سيبهرك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل