المحتوى الرئيسى

هذه السيارات قد لا تعلم بوجودها في مصر

01/02 15:15

العديد من شركات السيارات تتنافس من خلال وكلائها على الفوز بثقة الجمهور المصري، خاصة وأنه واحد من أكثر المستهلكين للإصدارات المختلفة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن بعض السيارات قد لا تلقى الشهرة التي تستحقها، للحد الذي قد يصل لعدم معرفة الجمهور في مصر بوجودها من الأساس.

ونرصد في موقع "التحرير – لايف" أبرز السيارات التي قد لا يعرفها المصريين أو سمع عنها من قبل، ومنها..

تمتلك محرك بسعة 2000 سي سي أربعة سلندر، بقوة 150 حصان، بناقل حركة مانيوال ذو خمس سرعات لإصدار الدفع الأمامي، وبناقل حركة أوتوماتيك دائم التعشيق "CVT” ببرنامج رياضي خاص، كما تصدر في مصر بأربعة باقات للدفع الرباعي، وأربعة أخرى لإصدار الدفع الأمامي، تختلف فيما بينها في مقاسات الإطارات والجنوط وبعض الكماليات الأخرى.

تمتلك محرك بسعة 1400 سي سي أربعة سلندر تربو، ويعطي قوة 140 حصان، بناقل حركة أوتوماتيك ذو ست سرعات، بمعدل استهلاك للوقود 6.9 لتر/ 100 كم داخل المدينة، و5.8 لتر/ 100 كم على الطرق السريعة، وتتوافر "موكا” في مصر باقتين، وهما "هاي لاين" و"توب لاين"، وكلاهما يحتوي على نظام منع الانزلاق "ABS” ونظام الثبات الإلكتروني "ESP”، مع اختلافات طفيفة بين الإصدارين تكمن في وجود فتحة سقف إلكترونية وإمكانية طي المرايات إلكترونيًا في باقة "توب لاين".

تصدر في مصر بباقتين، هما "GL” و"GLS” وكلاهما يحتوي على نسخة بناقل حركة أوتوماتيك وأخرى بناقل حركة مانيوال خمس سرعات، كما تم تزويدها بأنظمة أمان للمكابح مثل مثل نظام مانع للانزلاق "ABS” ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD”.

محرك "ميتو" 1400 سي سي أربعة سلندر تربو، يعطي قوة 135 حصان، وتمتلك ناقل حركة ذو ست سرعات "أوتوماتيك"، وتصدر في مصر بباقة وحيدة، تحتوي على مميزات الرياضية في "ميتو 2016"، بتعديلات بسيطة عن النسخة الأصلية، مثل تغيير مقاس الإطارات ليصبح 17، وتزويد السيارة بفتحة سقف "بانوراما" وخواص ضبط ارتفاع المقاعد للركاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل