المحتوى الرئيسى

وزير الهجرة العراقي: ارتفاع عدد نازحي الموصل إلى 150 ألف شخص

01/02 14:12

قال وزير الهجرة العراقي، جاسم محمد الجاف، اليوم، إن عدد نازحي الموصل والمناطق المحيطة بها، ارتفع إلى 150 ألفا منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة المدينة من تنظيم "داعش" الإرهابي، في أكتوبر الماضي.

وأوضح الجاف، أن فرق الوزارة استقبلت، اليوم، 2726 نازحا من مناطق الحرية وتلكيف والرشيدية وتل عبطة وحي السلام والكرامة والانتصار بمحافظة نينوى.

وأضاف أنه تم إيوائهم في مخيمات الوزارة في مدينة داقوق بمحافظة كركوك، ومخيمي المدرج وجدعة الثالث بناحية القيارة جنوب الموصل، فضلًا عن مخيم حسن شام على بُعد 37 كيلومترا شرق الموصل.

وأشار الوزير إلى أن العدد الكلي للنازحين منذ بدء معركة الموصل ارتفع إلى 150 ألفا، جرى إسكانهم في مخيمات جنوب الموصل وشمال تكريت وكركوك ودهوك وأربيل والسليمانية.

وذكر أن فرق الوزارة تواصل عملها وعلى مدار الساعة في استقبال الأسر النازحة وتهيئة المكان المناسب لإيوائها وتوزيع المساعدات الإغاثية عليها.

ويواصل المدنيون النزوح من مناطقهم السكنية هربا من المعارك العنيفة بين القوات العراقية ومسلحي "داعش" داخل الموصل وأطرافها.

من جانبه، قال عبدالغفور الحمادي، عضو جمعية الهلال الأحمر العراقية، إن المدنيين ينزحون من المناطق التي تتقدم فيها القوات العراقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل