المحتوى الرئيسى

هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر تشن حملة مفاجئة على محطات مياه الشرب

01/02 13:42

شن مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، حملة رقابية مفاجئة على عدد من محطات مياه الشرب في المحافظة، لمتابعة سير العمل داخل تلك المحطات، والوقوف علي مستوى جودة المياه المقدمة للمواطنين، ومتابعة مدى كفاءة تلك المحطات، وذلك في إطار حرص هيئة الرقابة الإدارية على الاطمئنان على صحة وسلامة المواطنين.

وشارك في الحملة التي شملت تفقد محطة تنقية مياه الشرب بمدينة طيبة ومحطة مياه شرب أرمنت الرئيسية التي تغذي مدينة أرمنت، ممثلين عن مكتب شئون جهاز البيئة بالأقصر، ومديرية الصحة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

وتابعت الحملة في المحطتين كفاءة عملية الترويب وانتظام خروج المياه، وتدرج شفافية المياه، وصلاحية طلمبات النزح، والحالة الفنية للمحابس والجلندات، وجودة المياه المروقة، وانتظام ونظافة الوسط الترشيحي، وحالة طلمبات الغسيل، وصلاحية نظام معالجة الكلور المتسرب، وصلاحية نظام التشغيل الأوتوماتيكي، وصلاحية الهوايات الخاصة بالخزانات الأرضية والتطهير الدوري للخزانات.

وقامت الحملة بسحب عينات من مياه الشرب من المحطتين لتحليلها بمعرفة مراقب صحة البيئة بمديرية الصحة، كما تم التأكد من جودة الأجهزة المعملية في المحطتين ومدى صلاحيتها وحصر الأجهزة المعطلة والتي تحتاج إلى التصليح، والتأكد من صلاحية وحدات التوليد للعمل في حالة الطوارئ، وحالة المحولات الكهربائية.

وكما قام أعضاء الحملة بالإطلاع على آخر التطورات بالمحطات والتقارير الدورية والإجراءات الإدارية ودورة ونظام العمل وتواجد العمال في مواقعهم والورديات المخصصة لهم والتقارير المرفوعة بشأن متطلبات المحطات، كما استعرضوا مع مسئولي المحطات كيفية العمل داخل المحطة وسبل رفع كفاءة المحطات وصيانتها والقيام بعمليات الإحلال والتجديد.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل