المحتوى الرئيسى

شاهد| سوموديكا وكارتيرون الأقربان لقيادة الزمالك.. الأول صاحب فضيحة المراهنات

01/02 21:39

أعلن أمس المستشار مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك عن وجود أسماء اجنبية مرشحة لقيادة النادى فى الفترة المقبلة فى حالة رفض المدير الفني الحالي للفريق محمد حلمي إكمال المهمة مع الفريق نظراً لتدهور مستوى الفريق فى الوقت الأخير وخاصة بعد مباراة الزماكل مع الاهلي والتى خسرها الفريق بهدفين مقابل لاشئ مما جعل مجلس الإدارة يتخذ قراراً بالجلوس مع حلمي من أجل التجديد أو التعاقد مع مدرب أجنبي جديد ولكن جلسة الحسم تم تأجيلها اليوم لموعد أخر لم يتم تحديده وذلك بسبب ارتبطا رئيس النادى بحضور إحدى المناسبات ولكن أعضاء مجلس الإدارة أجمعوا بشكل كبير على رحيل حلمي من تدريب الفريق والتعاقد مع مدير فني أجنبي.

رئيس النادى أعلن فى مداخلة هاتفية أمس مع الكابتن مدحت شلبي عن أسماء المدربين الأجانب المرشحين لتدريب الفريق وهم: الفرنسي كارتيرون مدرب وادى دجلة السابق ورومارو البرتغالي والرومانى ماريوس سوموديكا.

هذه ليست المرة الأولي التى يتم فيها ترشي الروماني سوموديكا لتدريب الزمالك حيث تم التفاوض معه فبعد رحيل محمد حلمي فى المرة الاولي إلا أن المفاوضات لم تنجح.

سوموديكا صاحب الـ 45 عاما  نجح في التتويج بالدوري الروماني مع فريق أسترا أحد الفرق المغمورة بالدوري الروماني على حساب ستيوا بوخارست صاحب التاريخ بالدوري الروماني، وهي البطولة الوحيدة التي حققها في مشواره التدريبي  منذ 2006، حيث كانت محطاته التدريبية في الدوري الروماني بإستثناء فريق الشعب الإماراتي الذي رحل عنه لسوء النتائج.

  تعرض سوموديكا للإيقاف من قبل الاتحاد الروماني لكرة القدم، بسبب فضيحة المراهنات الشهيرة بعد إشتراكه في العديد من المراهنات محليا ودوليا في مباريات بالدوري الروماني ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

بعد تتويجه بالدوري الروماني مع أسترا تلقى سوموديكا عرضا من فريق غازي عنتاب التركي لتولي تدريبه في الموسم الحالي، ورغم اقتراب المدرب الروماني من تدريب غازي عنتاب إلا أنه تراجع عن اتفاقه بسبب تفجير الذي حدث بعد مباراة بشكتاش ضد بورصة سبور بالدوري التركي.

المؤشرات تؤكد إبتعاد سوموديكا عن قيادة الزمالك بسبب فضيحة المراهنات والسبب الأخر هو إرتباطه بعقد مع فريقه أسترا الرومانى ووجود شرط جزائي بقيمة 150 ألف يورو بجانب تواجد الفريق الرومانى ببطولة الدوري الأوروبي.

كارتيرون هو مدرب نادى وادى دجلة السابق وسبق أن دخل فى حسابات قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي من أجل التعاقد معه ولكن لم يتم هذا التعاقد حتى بعد تركه لنادى دجلة.

باتريس يبلغ من العمر 46 عاماً وبدأ مسيرته التدريبية عام 2008 بتولى تدريب فريق كان الفرنسى فور اعتزاله كرة القدم فى العام نفسه مع نفس النادى واستمر حتى صيف 2009 مدربا لنادى كان قبل أن يرحل إلى ديجون الذي قضى معه أطول فترة في مسيرته التدريبية وهى ثلاثة أعوام.

فى عام 2012 تولى تدريب منتخب مالى وقاده لتحقيق المركز الثالث فى كأس أمم أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا و في مايو 2013 قرر مازيمبي الكونجولي التعاقد مع كارتيرون ونجح فى الوصول بهم لوصافة الكونفدرالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل