المحتوى الرئيسى

بالصور,, كوينيجزيج تطلق سياراتها الخارقة "ريجيرا"

01/02 13:17

كوينيجزيج "ريجيرا" - موقع كوينيجزيج

السباق على السيارة الأسرع بين مصنعي السيارات الخارقة سباق لا نهائي، لكن الأفضل هو من يستطيع البقاء في الصدارة باستعمال أحدث التكنولوجيا والتصاميم الإيروديناميكية الجرئية، وهو بالضبط ما قامت به الشركة السويدية كوينيجزيج، والتي أعلنت عن سيارتها الخارقة الجديدة "ريجيرا". 

ويشير موقع الشركة الى أن السيارة صممت لتكون سيارة رفاهية خارقة، مصممة لعشاق الرونق والجاذبية بمواصفات رياضية خارقة تضع قائدها في عالم خاص من القيادة السريعة الرياضية والراحة الغير مسبوقة أثناء القيادة. 

وزودت الشركة السيارة بمحرك V8 بثمانية اسطوانات وشاحنين توربينيين بقوة 1500 حصان من المصنع، وزودت السيارة بأنظمة قيادة معقدة تعتمد على تكنولوجيا حديثة لم تكشف الشركة السويدية نقابها بعد، لكنها أشارت الى أن السيارة تستخدم نظاما مشابها لسيارات الفورميلا 1 في منح قوة أعلى للسيارة بإستعمال محرك كهربائي الى جانب المحرك الأساسي. 

وقوة السيارة الأساسية هي 1100 حصان بمحركها الأساسي، بالإضاقة الى 400 حصان من المحرك الكهربائي بعزم كل يبلغ أكثر من 2000 نيوتن لكل متر، ووزن خفيف للغاية يصل الى 1470 كيلوجرام (1.4 طن). 

ويظهر الموقع العديد من المميزات التي تجل تلك السيارة مقصد هواة جمع السيارات الخارقة، حيث أنها مزودة بنظام الي يفتح جميع أجزاء السيارة عن بعد، بالإضافة الى القابلية في التحكم في ابعاد الإيطارات وميلها للتجهيز لسباقات الحلبات، بالإضافة الى جناح خلفي بتكنولوجيا تسمخ له بالإختفاء عند عدم الحاجة اليه. 

وبالنسبة الى المقصورة الداخلية، حرصت كوينيجزيج على وضع أكثر لمسات الرفاهية بها على الإطلاق، مثل الجلد الطبيعي، والكراسي فائقة الراحة المصنوعة من خليط من الجلد والمخمل، وشاشة عرض كبيرة تعمل باللمس للتحكم في جميع أنماط وبرمجيات السيارة ونظمها، ولمسة عصرية على بعض أجزاء المقصورة بوضع مادة كاربون فايبر عليها. 

تقودك إلى عالم السيارات، وما فيه من تفاصيل وإثارة، برصد أهم أخبار السيارات، مع إلقاء الضوء على السيارات الأكثر شعبية في العالم العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل