المحتوى الرئيسى

"فاروس" تحدد القيمة العادلة للسهم عند 35 جنيهًا

01/02 13:04

يشهد أداء سهم إي إف جي هيرمس تحولًا تدريجيًا ليعكس بيئة الاستثمار في مصر، وقالت إدارة أبحاث فاروس المالية، إنه مع ارتفاع نسبة مساهمة الأجانب وتحسن معدل الدوران في سوق الأسهم المصرية عقب تعويم الجنيه، يظل سهم إي إف جي هيرمس من أكبر المستفيدين، خاصة مع حصة سوق السمسرة التي تبلغ 35%، والفرص المحتملة للاكتتاب العام الأولي في 2017.

وأضافت" فاروس " أن عائدات بيع الذراع البنكي التجاري والحصة المتبقية بالدولار محتمل استغلالهم في إعادة تمويل كل خطوط الأعمال الحالية تحت قطاع الاستثمار البنكي، وكذلك تمويل وتنمية خدمة التأجير التمويلي في إي إف جي هيرمس، وتأسيس مشروع جديد لتمويل المستهلك تحت إدارة إي إف جي هيرمس فاينانس، مع التركيز على مزيد من التوسع لمشروع "تنمية"، بالاضافة الي التوسع في أنشطة الاستثمار البنكي ليشمل نموذج الخدمات البنكية التجارية؛ 5 وأيضا توسيع حدود العمليات التشغيلية داخل إفريقيا وآسيا بهدف تحويل إي إف جي من النطاق الإقليمي إلى النطاق الدولي.

 وأوضحت أنه رغم صعود السهم بنسبة 190% منذ بداية العام، متوقع نموًا محتملًا لسهم إي إف جي هيرمس في ضوء التحول الإيجابي لعمليات الاستثمار البنكي خلال 2017، والمشروعات الجديدة، وخطط التوسع إلى الأسواق الدولية من أسباب الصعود المحتمل في قطاع الاستثمار البنكي.

يعكس أداء سهم إي إف جي هيرمس معدل دوران مؤشر EGX30 منذ عام 2000 حتى الآن، ويتم تداول السهم حالياً على مضاعفة قيمة دفترية 1.7 مرة مقابل ارتفاع مضاعف القيمة الدفترية التاريخي إلى 2.1 و2.7 مرة في عامي 2006 و2007 على التوالي. ويمثل أخر مضاعف مجمع للقيمة الدفترة 2.4 مرة بقيمة 8.85 مليار جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل