المحتوى الرئيسى

حملة رقابية على محطات مياه الشرب في الأقصر

01/02 11:33

شنَّ مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر،حملة مفاجئة على عدد من محطات مياه الشرب في المحافظة ، لمتابعة سير العمل داخل تلك المحطات ، والوقوف علي مستوى جودة المياه المقدمة للمواطنين، ومتابعة مدى كفاءة تلك المحطات.

وشارك في الحملة التي شملت تفقد محطة تنقية مياه الشرب بمدينة طيبة ومحطة مياه شرب أرمنت الرئيسية التي تغذي مدينة أرمنت، ممثلين عن مكتب شئون جهاز البيئة بالأقصر، ومديرية الصحة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

وتأكدت الحملة من كفاءة عملية الترويب وانتظام خروج المياه، وتدرج شفافية المياه، وصلاحية طلمبات النزح، والحالة الفنية للمحابس والجلندات، وجودة المياه المروقة، وانتظام ونظافة الوسط الترشيحي، وحالة طلمبات الغسيل، وصلاحية نظام معالجة الكلور المتسرب، وصلاحية نظام التشغيل الأوتوماتيكي، وصلاحية الهوايات الخاصة بالخزانات الأرضية والتطهير الدوري للخزانات.

وسحبت الحملة عينات من مياه الشرب من المحطتين لتحليلها بمعرفة مراقب صحة البيئة بمديرية الصحة، وكذا التأكد من جودة الأجهزة المعملية في المحطتين ومدى صلاحيتها وحصر الأجهزة المعطلة والتي تحتاج إلى التصليح، والتأكد من صلاحية وحدات التوليد للعمل في حالة الطوارئ، وحالة المحولات الكهربائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل