المحتوى الرئيسى

هولاند في العراق : النصر على تنظيم الدولة الإسلامية لا معنى له ما لم ترافقه إعادة إعمار

01/02 15:08

هولاند في العراق : النصر على تنظيم الدولة الإسلامية لا معنى له ما لم ترافقه إعادة إعمار

2 يناير/ كانون الثاني 2017

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

Image copyright AP Image caption تعد فرنسا ثاني أكبر مساهم في الضربات الجوية للتحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية

شدد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند على أن النصر على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق لا معنى له إذا لم ترافقه عملية إعادة اعمار.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الرئاسة الفرنسية قولها إن هولاند لفت الإنظار إلى مرحلة مابعد هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية وما ينبغي فعله فيها وإنه "شدد على أهمية مواصلة الجهود لضمان أمن مستدام في البلاد بعد هزيمة ’داعش’ وعلى ضرورة التعاون والعيش المشترك للمجتمعات المحلية في عراق موحد ومستقل".

أي مشاركة في إعادة الإعمار في العراق تؤمن شروطا إضافية لتفادي أن يشن 'داعش' (تنظيم الدولة الاسلامية) هجمات على ارضناالرئيس الفرنسي , فرانسوا هولاند

وخاطب هولاند، جنودا فرنسيين يخدمون في العراق، قائلا إن عملكم ضد تنظيم الدولة الإسلامية يساعد في منع الإرهاب من الوصول إلى بلادكم.

وبات هولاند أبرز رئيس دولة يزور العراق منذ بدء التحالف، الذي يضم 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة، ضرباته الجوية ضد التنظيم في العراق وسوريا.

وتقول وزارة الدفاع الفرنسية إن مقاتلاتها قامت بأكثر من 5700 طلعة جوية ودمرت أكثر من 1700 هدف منذ انضمامها إلى التحالف عام 2014.

وقد أرسلت فرنسا 500 عسكري من جيشها إلى العراق، يقدمون خدمات استشارية للقوات الأمنية العراقية، ويسهمون في تدريب القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب في العراق.

ويعتقد بمشاركة قوات خاصة فرنسية في المعركة الدائرة لطرد مسلحي التنظيم من مدينة الموصل، آخر معاقله الكبرى القوية في العراق.

بيد أن وكالة فرانس برس تقول إنهم يدعمون القوات العراقية بواسطة أربعة مدافع من نوع كايزار في جنوب الموصل، ويقدمون التدريب والمشورة للجنود العراقيين وقوات البيشمركة الكردية من دون المشاركة المباشرة في المعارك.

Image copyright Reuters Image caption يقدم عسكريون فرنسيون التدريب والمشورة للقوات العراقية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل