المحتوى الرئيسى

مرصد “الإسلاموفوبيا” يرحب بدعوة حاملي نوبل للسلام لحماية مسلمي الروهينجا

01/02 11:30

رحب مرصد “الإسلاموفوبيا” التابع لدار الإفتاء بدعوة عدد من الحائزين جائزة نوبل للسلام الأمم المتحدة إلى التدخل من أجل أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار منتقدين عدم تحرك رئيسة الحكومة أونجسان سو تشي وهي أيضا من حاملي الجائزة.

ودعا المرصد فى بيان اليوم الاثنين إلى استثمار هذا الدعم الدولي من شخصيات بارزة من أجل حماية مسلمي الروهينجا الذين يتعرضون للتطهير العرقي والإبادة الجماعية من قبل سلطات ميانمار وتقديم كل سبل الدعم المادي والمعنوي لهم.

وأوضح المرصد أن 11 من حاملي جائزة نوبل للسلام بينهم خوسيه راموس هورتا وملالا يوسفزاي ومحمد يونس وشيرين عبادي فضلا عن رئيس الوزراء الإيطالي السابق رومانو برودي ورجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون وجهوا رسالة مفتوحة إلى مجلس الأمن أكدوا فيها أن مأساة إنسانية ترقى إلى تطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانية تجري في ميانمار وأضافوا إن الروهينجا من الأقليات الأكثر اضطهادا في العالم.

وأضاف المرصد أن الموقعين على الرسالة حثوا الأمم المتحدة على الضغط على حكومة ميانمار حتى ترفع كل القيود عن المساعدات الإنسانية للروهينجا مطالبين بتحقيق دولي مستقل حول مصيرهم.

كما طالبوا أعضاء مجلس الأمن الـ15 بإدراج هذه الأزمة بصورة عاجلة على جدول أعمال المجلس” وطلبوا من الأمين العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس أن يزور ميانمار في الأسابيع المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل