المحتوى الرئيسى

داعش يعلن مسئوليته عن تفجير الملهى الليلى باسطنبول

01/02 10:34

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـتنظيم "داعش " مسئوليته عن تفجير الملهى الليلى الذى وقع ليلة عيد الميلاد بالعاصمة التركية  اسطنبول و راح ضحيته  39 شخصا بحسب ما ذكرت قناة "اكسترا نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل .

وكان  شخصا مسلحا قد أطلق النار داخل ملهى ليلي في اسطنبول أثناء الاحتفال بالعام الجديد ،السبت الماضى ليلة الأحد ، مما أسفر عن مقتل 39 شخصا على الأقل وإصابة ما يزيد على 69 آخرين في هجوم وصفه حاكم اسطنبول بأنه عمل إرهابي.

وأطلق المهاجم النار على ضابط شرطة ومدني وهو يدخل الملهى الليلي قبل أن يفتح النار بشكل عشوائي في الداخل.

ويقع الملهى الليلي على ساحل خليج البوسفور في حي أورتاكوي بأكبر المدن التركية من حيث عدد السكان.

وقال واصب شاهين حاكم اسطنبول للصحفيين في موقع الهجوم "إرهابي بسلاح بعيد المدى... نفذ هذا الهجوم بوحشية وهمجية بإطلاق النار على الأبرياء الذي يحتفلون فحسب بالعام الجديد."

وقالت محطة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية إن حوالي 500 إلى 600 شخص كانوا داخل الملهى الليلي فيما يبدو عندما وقع الهجوم في حوالي الساعة 1:15 صباحا (2230 بتوقيت جرينتش). وقفز بعض المحتفلين في المياه هربا من إطلاق النار وقامت الشرطة بإنقاذهم.

وانتشرت عشرات سيارات الإسعاف وعربات الشرطة خارج الملهى الليلي في حي أورتاكوي الذي يقع تحت أحد ثلاثة جسور تعبر مضيق البوسفور ويضم عددا من الملاهي الليلية والمطاعم والمعارض الفنية.

وملهى رينا أحد الملاهي الليلية المعروفة في اسطنبول ويرتاده السياح والسكان المحليون.

وتشارك تركيا في تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد عصابة داعش وتواجه تهديدات أمنية متعددة بما في ذلك التهديدات الناجمة عن الحرب الأهلية في سوريا المجاورة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل