المحتوى الرئيسى

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد  1-1-2017

01/01 21:19

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد  1-1-2017.

إيران: تركمانستان أوقفت إمدادات الغاز في نزاع حول مدفوعات

قالت شركة الغاز الوطنية الإيرانية إن تركمانستان أوقفت تصدير الغاز إلى إيران اليوم الأحد في نزاع طويل الأمد حول متأخرات وذلك بعد أيام من إعلان طهران بأن المسألة تم حلها مؤقتا.

الكهرباء: توقيع عقود محطة الضبعة النووية قبل نهاية الأسبوع الحالى

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، إنه سيتم توقيع عقود محطة الضبعة النووية خلال الأسبوع الحالى بعد انتهاء المفاوضات مع الجانب الروسى.

بريطانيا تطرح جنيه إسترليني غير قابل للتزوير

ستبدأ الحكومة البريطانية في طرح جنيهات إسترلينية معدنية جديدة غير قابلة للتزوير، في 288 مارس المقبل، في خطوة تهدف إلى الحد من عمليات التزوير التي طالت الجنيه الحالي.

مصدر بـ"أي فاينانس": البترول طلبت الانتهاء من كارت البنزين بكل المحافظات

قال مصدر مسئول في الشركة المصرية لإدارة المنشآت المالية "أي فاينانس"، الجهة المسئولة عن إصدار كروت البنزين المدعم، إن وزارة البترول طلبت فجأة، الانتهاء من إصدار الكروت وتشغيلها لإجمالي الـ277 محافظة حول الجمهورية، عوضًا عن تطبيقها فقط في ثماني محافظات كبداية للتشغيل.

البنك الأهلي يدعو مُلاك شهادات "أ" و"ب" و"ج" لتجديدها قبل إسقاطها نهاية يناير

دعا البنك الأهلي المصري، عملائه من ملاك شهادات الاستثمار "أ، ب، ج" بسرعة التقدم  لتجديد الشهادات المشتراة قبل اسقاطها في نهاية يناير الجاري.

البترول تحسم زيادة أسعار الوقود بعد الكارت الذكي

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية إنه لا توجد أى زيادات فى أسعار الوقود ودون تحديد  أى كميات مع بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية من منظومة توزيع المنتجات البترولية بالكارت الذكى.

كيف ستؤثر زيادة رسوم الموانيء البحرية على الأسعار؟

تعددت الأسباب والنتيجة واحدة، وهي أن قرارات الحكومة المصرية مؤخرا تؤدي فقط إلى ارتفاع الأسعار، فقد شهدت الفترة الأخيرة زيادة أسعار السلع والمنتجات في مختلف القطاعات، إما بسبب تحرير سعر صرف الجنيه ورفع الدعم جزئيًا عن الوقود، أو إقرار قانونالقيمة المضافة وزيادة التعريفة الجمركية.

بالصور| زحام شديد ومشادات بين المواطنين على تخفيضات "كارفور" رغم انتقادها

زحام شديد ومشادات بين المواطنين شهدته فروع محلات "كارفور"، اليوم الأحد، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 14بسلسلة كبيرة من التخفيضات، وصفها البعض بغير الحقيقية.

تراجع الدولار يدفع مصنعى الحديد لتثبيت الأسعار

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل