المحتوى الرئيسى

السيسي ينقلب على إبراهيم عيسى

01/01 21:18

صاحب السمو يعزي ملك البحرين

"الريل": انجاز 70% من مترو الدوحة خلال 2017

وزارة الاقتصاد تعلن جاهزية منطقة بوصلبة للتخزين

رؤساء مؤسسات خيرية فلسطينية :قطر أنموذج للتعاون في مجال العمل الإنساني خلال 2016

سماء قطر تشهد زخة شهب الثلاثاء

أخبار عربية الأحد 01-01-2017 الساعة 09:04 م

حكمت محكمة عسكرية مصرية اليوم، بحبس 193 متهما بالسجن فترات مختلفة في قضية عنف وقع في 2013 بمحافظة المنيا، بعد فض اعتصامين لأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة والجيزة.

وقال المحامي خالد الكومي إن المحكمة العسكرية في محافظة أسيوط عاقبت 42 متهما في القضية التي عرفت إعلاميا باقتحام متحف ملوي بالسجن المشدد عشر سنوات لكل منهم، بينما عوقب اثنان بالسجن خمس سنوات لكل منهما وعوقب متهم بالسجن ثلاث سنوات. وأضاف أن 148 متهما عوقبوا بالسجن المؤبد غيابيا. وبرأت المحكمة عشرة متهمين.

وقال الكومي إن المحكوم عليهما بالسجن خمس سنوات هما القياديان الإخوانيان عبد الإله حافظ ونبيل جميل.

ومن جهة أخرى، قال الإعلامي المصري إبراهيم عيسى إنه توقف عن تقديم برنامجه التلفزيوني، مشيرا إلى أن ضغوطا كانت وراء ذلك.

وقالت وسائل إعلام محلية إن إدارة القناة تعرضت لضغوط لتوقف برنامج عيسى لكن بيان القناة قال إنه قدم لإدارتها "أسباب قراره ودوافعه ومسوغاته وتطلعه إلى التخفف من بعض أعباء العمل للتفرغ والتركيز على مشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة".

وقال عيسى في برنامجه في لقطات منشورة منذ أغسطس في يوتيوب موجها انتقادا غير مباشر للرئيس عبد الفتاح السيسي وانتقادا مباشرا لرئيس الوزراء شريف إسماعيل ورئيس مجلس النواب علي عبد العال "لما أنا باجيب (أعين) شريف إسماعيل (وهو) رجل بلا أي تاريخ سياسي وبلا أي خبرة سياسية.. "وأجيب أيضا على رأس البرلمان علي عبدالعال.. الدكتور علي عب العال بالأداء اللي بيحصل دا.. بلا أي خبرة سياسية أو برلمانية على الإطلاق... يبقى بالتوتر اللي أنت شايفه والأداء اللي أنت شايفه" خلال أداء عمله البرلماني.

ومن جهة أخرى، تحقق النيابة العامة المصرية الأحد مع الأمين العام لمجلس الدولة الذي تم توقيفه بعد ساعات من تقديم استقالته في اتهامات تتعلق بالتورط في قضية فساد كبرى، بحسب ما أفادت مصادر قضائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل