المحتوى الرئيسى

4 أماكن يقصدها الناس لتحقيق أمنياتهم في العام الجديد

01/01 21:10

في ظل أجواء الاحتفال بالسنة الجديدة، يُكثر البعض في تمنى أن تشهد أيامًا أفضل من سابقتها، وفي بعض البلدان تختلط الثقافات الشعبية مع الطموحات الإنسانية، فتكتسب بعض الأماكن جماهيرية عن غيرها، في أنها المكان المناسب للتمني، وكل الراغبين في مستقبل أفضل.. 

1- نافورة تريفي - إيطاليا

أحد الأماكن الأكثر شهرة في روما، بناها "نيكولا سالفي" بناءً على أمر من البابا كليمنس في 12 عام 1762م، وفيها تم نحت إله البحر نبتون وهو يركب عربة على شكل صَدفة، تسحبها مخلوقات بحرية يحيط بها إله الصّحة وإله الخيرات.

وطبقًا للأسطورة، فإن من يدير ظهره للنافورة ويلقي عملة في مياهها باستخدام يده اليمنى من فوق كتفه اليسرى، ستتحقق له ما يتمناه لحظتها، وسيعود لروما مجددًا.

هذه الرواية أقنعت الآلاف بزيارة المكان وإلقاء النقود في قعرها، لدرجة أن البعض يقدر مجموع ما يُلقى في قاع البحيرة ما يقرب من 3 آلاف يورو يوميًا، رقم مغري دفع البعض لمحاولة سرقته بعد انفضاض الزحام.

2- البحيرة المسحورة - مصر

واحدة من أعجب بحيرات العالم، لأن مياهها تتغير 7 مرات في اليوم الواحد، ويُطلق عليها أيضًا "بحيرة التمني"، لأنه كان من ضمن عادات البدو الذين يسكنون بالقرب منها أن يلقوا بعض الأحجار بها، بعد أن يتمنون ما ينتوون تحقيقه، وهو تقليد حافظ عليه كل السياح الذين يزورونا حتى اليوم.

تقول الأسطورة، إن كل من يلقي عملة معدنية في قعر مائه، ويستطيع أن يراه بعينيه من هذا العمق، فإن أمنيته ستتحقق لا محالة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل