المحتوى الرئيسى

عمرو بركات: حلمي طولان سبب رحيلي عن الزمالك.. وأتمنى اللعب في هذا الدوري

01/01 20:32

لعبت للأهلي والزمالك..ولم يحالفني الحظ للاستمرار 

حلمي طولان سبب رحيلي عن الزمالك 

إيهاب جلال أفضل مدربي الدوري 

حسام حسن صاحب الدفعة الأولى 

ناشئ الأهلي والزمالك، الذي لم يحالفه الحظ في اللعب لأيهما، ما اضطره للانتقال إلى مصر المقاصة تحت قيادة إيهاب جلال؛ ليقدم مستوى عالِِ، أهله للاحتراف في صفوف ليرس البلجيكي، ليصبح اسم "عمرو بركات" واحدًا من الأسماء القريبة من الانضمام للمنتخب الوطني، عقب عودته من بطولة الأمم الأفريقية في الجابون.

ويكشف بركات في حواره لـ "ستاد مصر العربية"، عن بداياته، وكيف تم الاحتراف البلجيكي، وحقيقة مفاوضات قطبي الكرة المصرية معه للانضمام لصفوفهما.

-حدثنا عن بداياتك كلاعب كرة قدم؟

التحقت في عمر الـخامسة بناشئي الأهلي، ولمدة 10 سنوات قبل الانتقال لناشئي الزمالك؛ حيث قضيت بالقلعة البيضاء 7 سنوات، ولم يحالفني الحظ لتمثيل الأبيض، في الفريق الأول، ومن ثم الانتقال لمصر المقاصة.

-كيف بدأت مفاوضات الانتقال لـ "ليرس"؟

تواصل ماجد سامي، مالك وادي دجلة وليرس البلجيكي، مع إدارة المقاصة، طالبًا انضمامي في ظل عروض مغرية محلية جاءتني بنهاية الموسم الماضي، ففضلت خوض تجربة الاحتراف.

ماذا يقدم ماجد سامي للمحترفين المصريين في ناديه البلجيكي؟

ماجد سامي شخص يطبق الاحتراف بحذافيره، وساعدني كثيرًا في بدايتي ببلجيكا؛ حيث ساعدني على التكيف مع عناصر الفريق، كما أنه نجح في بناء محطة أوربية للاعبين المصريين، ما يؤثر بدوره على زيادة عدد محترفينا وقوة منتخبنا الوطني.

كيف ترى فرص مصر في الوصول للمونديال؟

هذه التصفيات هي الأقرب للتأهل للمونديال، فمنتخب مصر كامل العدد، ويضم نجومًا على أعلى مستوى أمثال محمد صلاح والنني.

متى تتوقع انضمامك لقوام المنتخب؟

أرى أنها مسألة وقت، ربما عقب عودة بعثة المنتخب من بطولة أمم أفريقيا بالجابون، بالتزامن مع عودتي من الإصابة، رغم أنني كنت أتمنى المشاركة في بطولة الأمم لكن إصابتي حالت دون ذلك.

ما نوع الإصابة التي تعرضت لها؟

تعرضت لمزق في العضلة الخلفية حرمني من اللعب لمدة شهر ونصف، قبل أن امتثل للشفاء، وأنا الآن جاهز للمشاركة مع الفريق بشكل تدريجي؛ لحين استعادة مستواي الفني والبدني.

هل تلقيت عروضًا من داخل مصر؟

تلقيت الكثير من العروض بشكل غير رسمي، ولكني لا أنوي العودة لمصر في الوقت الحالي، فالاحتراف يمثل أولوية لديّ.

ما الخبرات المضافة لعمرو بركات من تجربة الاحتراف؟

اكتسبت مزيد من الوعي الاحترافي نفتقده كثيرًا في مصر، فحياة اللاعب خارج الملعب في أندية أوربا أهم من الـ 90 دقيقة من انتظام النوم والتغذية، كما أنني أشعر أن طريقة التدريب مختلفة وأكثر فاعلية.

ما موقف ليرس في الدرجة الثانية الآن؟

الحمد لله متصدرين جدول الترتيب، وإن شاء الله نصعد الدوري الممتاز بنهاية الموسم، فليرس فريق يملك إدارة متطلعة، وسيكون محاكاة لتجربة وادي دجلة بالدوري المصري.

من هو مثلك الأعلى في الاحتراف؟

العميد أحمد حسن هو قدوتي، خاصة أنه صاحب تجربة مشرفة في الدوري البلجيكي، وأكثر من مثل منتخب مصر في المحافل الدولية.

في أي الدوريات تحلم أن تلعب بخلاف بلجيكا؟

أحلم باللعب في الدوري الأسباني، وواثق من تحقيق هذه الأمنية، فبلجيكا محطة مهمة لي في الدوريات الأوربية، وليست نهاية المطاف.

بالانتقال للدوري المصري.. من رأيك من هو أفضل مدرب لهذا الموسم؟

بلا شك إيهاب جلال، الذي استطاع قيادة فريق مصر المقاصة ويجعل منه الحصان الأسود، في بطولة الدوري، فهو من أنجح المدربين في مصر حاليًا.

ومن أفضل لاعب حتى الآن ؟

مازال هناك وقت على انتهاء الدوري، لكني أرى أن عبدالله السعيد هو الأفضل حتى الآن.

أيهما كان صاحب التأثير الأكبر عليك إيهاب جلال أم حسام حسن؟

حسام حسن له الفضل في بدايتي، بعدما صعدني من الناشئين للفريق الأول، ولكن الحظ لم يحالفني في القيد بقائمة الزمالك فترة ولاية حلمي طولان، لأرحل عن الزمالك إلى المقاصة في صفقة انتقال حر.

 إيهاب جلال له الفضل الأكبر في تجربة احترافي، حيث وثق في قدراتي منذ الوهلة الأولى، ودفع بي في مباريات هامة، حرصت فيها على الظهور بأداء طيب.

كيف تصف تجربة زميلك ميدو جابر مع الأهلي؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل