المحتوى الرئيسى

"إسرائيل" تهاجم قطر لدعمها القدس

01/01 20:20

صاحب السمو يعزي ملك البحرين

"الريل": انجاز 70% من مترو الدوحة خلال 2017

وزارة الاقتصاد تعلن جاهزية منطقة بوصلبة للتخزين

رؤساء مؤسسات خيرية فلسطينية :قطر أنموذج للتعاون في مجال العمل الإنساني خلال 2016

سماء قطر تشهد زخة شهب الثلاثاء

محليات الأحد 01-01-2017 الساعة 08:15 م

هاجم إعلام الاحتلال الإسرائيلي قطر، لدعمها الهوية العربية الإسلامية لمدينة القدس المحتلة، معتبرا الدفاع عن المقدسات "تحريضًا وإرهابًا".

واتهمت القناة العاشرة الإسرائيلية على لسان الحاخام أيلي بن دهان جمعية الرازي بتلقي الأموال من دولة قطر لتعزيز الهوية الفلسطينية في صفوف الطلاب الفلسطينيين في القدس.

وجاء في تقرير للقناة العبرية أن "الجمعية التي تعتبر غير حكومية في القدس تتلقى الدعم القطري، لمحاربة إسرائيل في خطتها لفرض التعليم الرسمي في مدارس البلدية والمعارف الإسرائيلية، بهدف الحفاظ على هوية القدس الفلسطينية"، معتبرة ذلك تحريضا وإرهابا.

وادعت القناة في حملة التحريض: "أن هذه المدارس التي تتلقى ميزانياتها من البلدية والحكومة الإسرائيلية في القدس الشرقية تقيم نشاطات لا منهجية معادية لإسرائيل، بخلاف التوجه الرسمي الإسرائيلي لفرض المناهج والمدنيات الإسرائيلية".

وأشارت إلى أن النشاط الرئيس في تكريم المدرسين والمديرين تشرف عليه شخصيات من حركة فتح مثل حاتم عبد القادر والشيخ عكرمة صبري المعروف بتوجهاته الإسلامية المعادية وسبق أن تم التحقيق معه".

وقال ميور سيمح رئيس منظمة إسرائيلية تدعى (لكي يا قدس) خلال المقابلات وحملة التحريض وخلفيته البلدية الإسرائيلية: "لدينا مشكلة حقيقية وكبيرة في قضية السيطرة على برامج التعليم في مدارس القدس الشرقية، وخاصة النشاطات والبرامج غير المنهجية، مشيراً إلى أن المشكلة الأهم هي الكتب المدرسية الفلسطينية التي تدرس في المدارس الفلسطينية في القدس.

وأضاف: "المشكلة الأهم كذلك أن مديري المدارس الرسمية الممولة من البلدية والمعارف الإسرائيلية يشاركون في هذه النشاطات"، مشيراً إلى نشاط في أكبر مدرسة مثل مدرسة عبد الله بن الحسين في الشيخ جراح وعرض مقاطع من مشاركة المدرسين والمديرة، معتبرا ذلك نوعا من التحريض على محاربة إسرائيل.

إلى ذلك، طالب بن دهان نائب وزير الأمن الإسرائيلي بوقف مديري المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية، الذين يشاركون في النشاطات التي تعزز الهوية الفلسطينية عن العمل فوراً.

وقال بن دهان في التقرير: "إنه من غير المعقول أن يقوم مديرو مدارس تابعة للبلدية والحكومة الإسرائيلية في القدس الشرقية بتعليم الطلاب التحريض والإرهاب ضد الدولة "حسب زعمه.

وكان مديرو ١٢ مدرسة فلسطينية في القدس الشرقية أكدوا خلال اجتماع مغلق، تعرضهم لحملة تشهير وملاحقة واتهامات ملفقة وضغوط مباشرة وغير مباشرة من قبل البلدية والمعارف الإسرائيلية من أجل تعليم كتاب (المدنيات الإسرائيلي)، كذلك إدخال المنهاج الإسرائيلي في مدارسهم (البجروت) وفتح مسارات للكليات والمعاهد الإسرائيلية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل