المحتوى الرئيسى

إسرائيل: لن نسلم رفات قتلى حماس.. وسندفنهم

01/01 20:05

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنها لن تسلم رفات قتلى حماس الذين قضوا في هجمات على إسرائيليين، وستقوم بدفنها بدلًا من ذلك.

يأتي قرار الحكومة الأمنية بعد بثّ كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، أمس السبت، شريطًا ساخرًا محوره الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، الذي يعتقد الجيش أنه قتل أثناء الحرب على قطاع غزة صيف 2014.

وأفاد بيان، على حساب تويتر الرسمي لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، أن «الحكومة الأمنية بحثت السياسة المتعلقة بكيفية التعامل مع جثث إرهابيي حماس الذين قتلوا خلال هجمات إرهابية وقررت عدم إعادتها ولكن دفنها».

ولم يكشف البيان تفاصيل حول خطة الدفن، لكنه أوضح أن الجلسة ناقشت سبل إعادة رفات جنود قتلوا في حرب غزة 2014 والإفراج عن مدنيين اثنين مفقودين في غزة، ويعتقد أن حماس تحتجزهما.

وأكد البيان تبني الوزراء «خطة عمل» بدون مزيد من التفاصيل.

وكانت إسرائيل دفنت سابقًا جثث مسلحين قتلى في أماكن سرية نائية من البلاد.

وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، في بيان ليلة رأس السنة أنها نشرت على الانترنت «شريطي فيديو بمناسبة عيد الميلاد الـ23 للجندي الصهيوني الأسير شاؤول آرون».

ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن جنديًا آخر، هو هدار غولدن قتل مع شاؤول قبل عامين، وتحتفظ حماس برفاتهما كورقة مساومة محتملة.

وكان مسؤول إسرائيلي أعلن في سبتمبر، أن بلاده تحتجز منذ حرب 2014 على غزة 18 فلسطينيًا من القطاع، كما أنها تحتفظ برفات 19 آخرين «عرضت مبادلتها برفات الجنديين الإسرائيليين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل