المحتوى الرئيسى

السعودية تتوصل إلى هوية خاطفي «الجيراني»

01/01 19:25

قالت السلطات السعودية، إنّها توصلت إلى تحديد هوية مختطفي شيخ من الطائفة الشيعية يعمل قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف.

وأوضح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية، أنّ التحقيقات المكثفة في قضية الاختطاف قادت إلى «القبض على ثلاثة أشخاص لتورطهم في ترصد ومراقبة» الشيخ الجيراني قبل اختطافه.

وأعلنت الداخلية السعودية أسماء الموقوفين الثلاثة وهم: عبد الله علي أحمد آل درويش (25 عامًا)، ومازن علي أحمد (40 عامًا)، ومصطفى أحمد سلمان آل سهوان (25 عامًا).

وقال المتحدث الأمني إن الموقوفين الثلاثة كلفوا من قبل المخططين والمنفذين لجريمة الاختطاف بعملية «مراقبة وترصد لمدة أسبوعين تقريبًا» للشيخ قبل مباشرة اختطافه.

وكان الشيخ محمد عبد الله الجيراني اختطف من أمام منزله ببلدة تاروت في المنطقة الشرقية في 13 ديسمبر، على أيدي مسلحين مجهولين.

وأكد المتحدث أن التحقيقات توصلت إلى تحديد ثلاثة من المطلوبين للعدالة الضالعين مباشرة في عملية الاختطاف وهم: محمد حسين علي العمار وميثم علي محمد القديحي وعلي بلابل سعود الحمد، وهم كانوا ضمن قائمة مطلوبين سبق أن اعلنتها وزارة الداخلية السعودية في أكتوبر الماضي.

وحذرت الداخلية الخاطفين من المساس بحياة الشيخ الجيزاني مطالبة إياهم بالإفراج الفوري عنه.

وكان «الجيراني» أدان في تصريحات متلفزة المظاهرات والاحتجاجات التي سيرتها المعارضة الشيعية في المنطقة الشرقية من السعودية.

واتهم القائمين بحركة الاحتجاجات بأنهم «شرذمة لا يمثلون مجتمع القطيف» وشباب «مغرر بهم» ودعاهم «لإطاعة ولاة الأمر» في إشارة إلى العائلة الحاكمة في السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل