المحتوى الرئيسى

نيسان تطور سيارة هجينة جديدة للسوق الأوروبي بمساعدة ميتسوبيشي

01/01 19:12

بعد فترة من حصول تحالف رينو-نيسان على نسبة كبيرة من شركة ميتسوبيشي (34% من اسهم الشركة)، بدأت ثمار هذه الصفقة تظهر على الساحة، وذلك بعد أن بدأت نيسان في تطوير سيارة هجينة جديدة مخصصة للسوق الأوروبي، وذلك بمساعدة من شركة ميتسوبيشي الأكثر خبرة في هذا المجال.

وبدأت نيسان تطوير هذه السيارة بالرغم من انتاجها لسيارات أخرى كهربائية خالصة، وذلك حتى تكون السيارة الجديدة بمثابة جسر لعملاء الشركة في أوروبا يستطيعوا من خلالها التنقل تدريجيا نحو استخدام السيارات الكهربائية الخالصة.

وأشار إلى هذا الأمر تاكاشي شيراكاوا رئيس قسم التطوير بنيسان أوروبا، وذلك خلال حديثه مع موقع مجلة Auto Express الإنجليزية المتخصصة في السيارات، وذكر أن سيارات نيسان الهجينة قد تظهر في أوروبا قريبا، وأنها ستكون مقتبسة من ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV، والمزودة بمحرك هجين مكون من محرك كهربائي وأخر يعمل بالبنزين بسعة 2000 سي سي.

وبعد انتشار هذا الخبر تكهن البعض من أن هذه السيارة الجديدة يمكن أن تحمل تصميم قريب جدا من نموذج نيسان Gripzالموجود بصور هذا الموضوع، والذي أعلنت الشركة منذ فترة أنها لا تملك خطط في ذلك الوقت لإنتاجه وطرحة بالأسواق.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل