المحتوى الرئيسى

إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة بلبنان

01/01 18:10

أكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، على الثوابت الفلسطينية في لبنان بتعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية، وحماية الوجود الفلسطيني في المخيمات، وفق المبادرة التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في لبنان، وفقًا لما ذكرته وكالة "وفا" الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أبو العردات، في المسيرة التي نظمتها قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا، لمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة حركة "فتح" والثورة الفلسطينية، في ملعب الشهيد خليل الوزير، في مخيم عين الحلوة مساء أمس السبت، تخللها إضاءة شعلة الانطلاقة وعرض للفرق الكشفية والفرق الفنية، وطوابير الأشبال والزهرات والمكاتب الحركية، على وقع الموسيقى والأناشيد الوطنية، بحضور جموع غفيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني من مخيمات منطقة صيدا والجوار.

وهنأ ابو العردات لبنان الشقيق بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وهنأ بتشكيل الحكومة اللبنانية، مؤكدا أن هناك حوار لبناني فلسطيني، من أجل إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقال: "من هنا من عاصمة الشتات عين الحلوة الصمود، أقول لكم إنَ العام القادم سيكون عام الفرح وسنودّع عام الحزن، وكما قال ووعد الرئيس أبو مازن الصامد في مؤتمرنا السابع، مؤتمر حركتنا الرائدة "فتح"، إن العام القادم سيكون عام العودة إلى أرض الوطن".

وأضاف: "إننا نقولها وبكل ثقة إن عام 2017 سيكون بداية لتجسيد الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، وبداية عودة اللاجئين، وما قرار مجلس الأمن، الذي اتخذ ضد الاستيطان، إلا بداية لذلك، ولا بد لي إلا أن أحيي الدول التي قدمت ودعمت مشروع القرار، وكل الدول التي صوتت لصالح فلسطين في مجلس الأمن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل