المحتوى الرئيسى

عقب وقف برنامج ''إبراهيم عيسى''.. مغردون: ضربة لحرية الإعلام

01/01 18:06

تباينت ردود أفعال رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين مؤيد ومعارض، على قرار إعلان قناة "القاهرة والناس" رحيل الإعلامي إبراهيم عيسى، عن شاشتها وعن تقديم برنامجه.

القناة وعيسى، كلاهما أصدر بيانًا أوضح فيه ملابسات وقف البرنامج، وتحول البيانان إلى أخبار تم تداولها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر "هاشتاج: "إبراهيم عيسى" قائمة الموضوعات الأعلى تداولًا في مصر، في غضون ساعات.

وبحسب البيان الصادر عن القناة، اليوم الأحد، فقد قدم عيسى، أسباب قراره ومسوغاته، وأبرزها رغبته التخفف من بعض أعباء العمل، للتفرغ والتركيز على مشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة.

مجدي حبيب، علق عبر حسابه عبر "هاشتاج: إبراهيم عيسى"، كاتبًا "بعد خبر إيقاف البرنامج سيتفاءل بعام 2017".

وأعرب خالد المهاوش عن خلافه مع عيسى، قائلًا: "رغم اختلافي معه في بعض المواقف، اتقدم بالشكر للمستشار مرتضى منصور لوقوفه ضد إساءات إبراهيم عيسى للسعودية".

كان عيسى قد تحدث في إحدى حلقات برنامجه عن أن "السعودية نجحت في غزو مصر غزوًا كليًا، فالوهابية والسلفية سيطرت على كل شيء في مصر"، على حد قوله، مضيفًا "هذه خطة نجحت السعودية في تنفيذها، فأكبر صحيفتين في الوطن العربي تمويلهما وملكيتهما سعوديتا، وكما أنها تمول القنوات الأولى الفضائية في مصر".

بينما أعرب باسم عبد الرازق، عن حزنه على وقف برنامج عيسى قائلًا: "تقريبًا كده البرنامج الوحيد اللي كنت بتفرج عليه اتوقف هوه كمان".

ووصف ماجد سعيد، عيسى بـ"المتناقض" في كثير من الأحيان، قائلا:"بدا إبراهيم عيسى متناقضا في كثير من الأحيان ،ولكنه كان صوتا لمواطن حائر وكان داعياً لأن نفكر وأن نراجع".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل