المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل والأسماء.. 12 لبنانياً في هجوم إسطنبول

01/01 17:30

في اليوم الأول من العام الميلادي الجديد، حلّ الحزن على لبنان بفقده عدد من أبناءه في الهجوم الإرهابي الذي إستهدف نادٍ ليلي في العاصمة التركية إسطنبول خلال الإحتفال بإستقبال العام الجديد.

للبنان كان حصة من الإرهاب، حيث تشير المعلومات الواردة إلى وجود نحو 12 لبنانياً بين قتيل، جريح ومفقود في عملية إطلاق النار التي إستهدفت ملهى ليلي في منطقة “أورتاكوي” بإسطنبول.

وزارة الخارجية والمغتربين التي تنتظر اللوائح التركية من أجل إعلان أسماء القتلى اللبنانيين، ذكرت أن هناك أربعة جرحى هم: فرانسوا الأسمر، نضال بشراوي، بشرى الدويهي، وميليس بارالاردو وناصر بشارة.

لكن أصعب ما تم إعلانه، هو وفاة الشاب الياس ورديني في الهجوم، حيث لم ينفع رمي الشاب لنفسه في مياه البوسفور كي ينقذه من ليلة الإرهاب الدموية. هذا وتداولت مواقع إلكترونية خبر عن مقتل لبنانية أيضاً في الهجوم تدعى “ل.ن” تبلغ من العمر 19 عاماً أيضاً.

ولاحقاً افيد عن إستشهاد المواطنة ريتا الشامي أيضاً.

هذا وأفادت معلومات صحافية انه جرى ابلاغ أهل اللبناني هيكل مسلم المفقود جراء هجوم اسطنبول، أنه تم التواصل معه، بعد نجاته من الهجوم ورمي نفسه في البوسفور ، وهو موجود لدى الامن العام التركي.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد صرحت أن هناك مواطنين عرب من ضمن ضحايا هجوم إسطنبول، وهم من السعودية والمغرب ولبنان وليبيا والاردن.

ونقلت وسائل إعلام عن حاكم إسطنبول، سقوط 39 قتيلا وإصابة 40 آخرين، في الهجوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل