المحتوى الرئيسى

لوف يدرس الاستعانة بماركو رويس في كأس القارات

01/01 16:53

ويدرس لوف المشاركة في هذه البطولة، التي تأتي قبل عام واحد من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بفريق لا يضم عددا من النجوم البارزين الأساسيين للمانشافت. وقال لوف، في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "سيكون أمرا جيدا بالطبع أن نستعين باللاعبين الذين لم يشاركوا معنا منذ فترة طويلة مثل ماركو رويس. يستطيعون المشاركة في صفوف المانشافت خلال كأس القارات".

المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف

وغاب رويس (27 عاما) عن صفوف المانشافت في البطولات الكبيرة منذ مشاركته الأولى في البطولات الكبيرة مع الفريق والتي كانت في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012). وحرمت الإصابات رويس من المشاركة مع المانشافت في بطولتي كأس العالم 2014 بالبرازيل ويورو 2016 بفرنسا.

وكانت آخر مشاركة له، من بين 29 مباراة دولية خاضها مع المانشافت، عندما شارك مع الفريق في المباراة الودية التي تغلب فيها على المنتخب الإيطالي 4 / 1 في 29 آذار/ مارس 2016 بمدينة ميونيخ الألمانية.

ويضع لوف الأولوية لمباريات الفريق المتبقية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018. 

ويستأنف المانشافت نشاطه الدولي في 2017 بمباراة ودية مثيرة أمام المنتخب الإنجليزي في 22 آذار/مارس المقبل على أن يحل ضيفا على منتخب أذربيجان في 26 من الشهر نفسه مع استئناف مسيرته في تصفيات المونديال.

أعلن يواخيم لوف، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم (المانشافت)، عن ضخ دماء جديدة في تشكيلة بطل كأس العالم، وذلك بضم ثلاثة لاعبين جدد. يأتي هذا بعد أن أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم تجديد عقد لوف حتى عام 2020. (04.11.2016)

منحت مؤسسة "سبورتبريسبال" الصحافية الرياضية صفة "أسطورة رياضية" للمدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم وسلمت له الجائزة من قبل اللاعب الدولي السابق ميروسلاف كلوزه. (06.11.2016)

ويسعى لوف إلى أن تكون المباراة أمام المنتخب الإنجليزي في دورتموند بمثابة مباراة الوداع لمهاجمه لوكاس بودولسكي (31 عاما)، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد يورو 2016 ولكن لوف وعد بأن يمنحه المباراة الدولية رقم 130 مع المانشافت.

ويتصدر المانشافت المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال برصيد 12 نقطة متفوقا على منتخبي أيرلندا الشمالية وأذربيجان ولكل منهما سبع نقاط.

ويخوض المانشافت فعاليات الدور الأول في كأس القارات ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أستراليا وتشيلي وبطل أفريقيا الذي يتحدد من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الغابون منتصف الشهر الحالي.

قبل أيام من إعلانه عن القائمة الأولية للمنتخب الألماني استعدادا لمنافسات يورو 2016، أعلن المدير الفني يواخيم لوف أن قائمته لن تخلو من مفاجآت. وقال لوف في تصريحات صحفية. "أحيانا يكون عنصر المفاجأة مفيدا من الناحية التكتيكية ويمد هيكل الفريق ككل بالطاقة". ولم يخلف لوف وعده، حيث ضمت اللائحة وجوها شابة جديدة.

أحد هذه الوجوه يوليان فايغل لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند. تألق فايغل (19) رغم صغر سنه جعله يحظى بثقة المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف.

يوشوا كيميش (21 عاما) لاعب بايرن ميونيخ تمكن أيضا من إقناع لوف بضمه إلى القائمة الأولية للمنتخب الألماني. ويتميز اللاعب البافاري بإمكانياته الفنية العالية بالإضافة إلى قدرته على اللعب في خط الدفاع والوسط على حد سواء.

ساهم يوليان براندت (20 عاما) في المراحل الأخيرة من الدوري الألماني بشكل كبير في عودة فريقه باير ليفركوزن بقوة ليحتل المركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا. لذلك كان من الطبيعي أن يمنحه لوف فرصة المشاركة في المعسكر التدريبي للمنتخب للوقوف عن كثب على إمكانياته الفنية.

باستدعائه من طرف المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف، أصبح حلم جناح فريق شالكه ليروي سانيه (20 عاما) باللعب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 قاب قوسين أو أدنى من التحقق. وأعرب مهاجم شالكه في أكثر من مناسبة عن رغبته الأكيدة في المشاركة في هذه التظاهرة القارية التي ستقام الشهر القادم في فرنسا التي يحمل جنسيتها أيضاً.

لم تضم القائمة الأولية للمنتخب الألماني رون روبرت تسيلر حارس مرمى فريق هانوفر الهابط إلى دوري الدرجة الثانية. وبدلا من تسيلر فضل لوف استدعاء حارس مرمى باير ليفركوزن بيرند لينو.

شغل لاعب ليفربول الإنجليزي إيمره جان في مشاركاته الأخيرة مع المنتخب الألماني مركز الظهير الأيمن، لكنه لم يقنع في جل المباريات التي لعبها في هذا المركز. ورغم ذلك استدعاه لوف من جديد لتعزيز صفوف المانشافت، ويٌتوقع أن يعتمد عليه لوف في وسط الميدان، وهو نفس المركز الذي يشغله بجدارة مع فريقه ليفربول، خاصة في ظل غياب إيلكاي غوندوغان بسبب الإصابة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل