المحتوى الرئيسى

بالصور| "شجرة شِعر" لاكتشاف أهمية الشعر في الحياة

01/01 16:18

أعلن مشروع ذات للشاعرات عن حملتها الترويجية "ادعم شِعر" من خلال تصميم "شجرة شِعر" المنحوتة من السلك وهو أحد أنواع فنون "Wire Art"والتي صممها الفنان ماهر دانيال وسمير عبدالغني، تحت إشراف النحات جلال جمعة، واحتوت الشجرة على 150 طابع من طوابع شِعر لشعراء ورسامين مختلفين.

حملة "ادعم شِعر" هي حملة غير هادفة للربح ينظمها ويدعو لها مشروع " ذات للشاعرات" والمسئول عنها الشاعرة عبير عبدالعزيز وكان ذلك بالتعاون مع مصمم الجرافيك شريف محمود.

تقدم الحملة 12 فكرة مُبتكرة وسيتم الإعلان عن كل فكرة مع بداية كل شهر، وستكون فكرة شهر يناير هي "طوابع شِعر" حيث صممت الحملة 150 طابعًا على شكل طوابع البريد والتي صمم معظمها الفنان شريف محمود، كما صمم هشام بهجت عثمان طوابع والده الفنان الكبير بهجت عثمان وأهداها للحملة، كما صمم الفنان أحمد سليمان طوابع لوحاته بنفسه، وقد جمع كل طابع لوحة لفنان مع أبيات لشاعر أو شاعرة من الشعراء القُدامى أو المعاصرين.

وبدأت أولى أفكار حملة "ادعم شِعر" على مواقع التواصل الاجتماعي مع احتفالات رأس السنة لعام 2017م، من خلال صفحتها التي تحمل نفس الاسم، حيث سيتم الإعلان عن مجموعة من الطوابع الخاصة بالحملة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل