المحتوى الرئيسى

وقف البرامج تهذيب وإصلاح أم تكميم أفواه؟

01/01 16:01

تعرضت عدة برامج تليفزيونية تبث على الفضائيات، على مدار العامين المنصرمين، للوقف والمنع من البث.

وكان أخر هذه البرامج، للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الذي أعلن توقف برنامجه المذاع على فضائية القاهرة والناس بدء من اليوم.

ويرصد دوت مصر أهم البرامج التي تم إيقافها مؤخراً، سواء بدعاوى قضائية أو بأوامر من مالكي القنوات.

تم وقف البرنامج لأسباب غير معروفه، حيث أن الحلقة الأخيرة من برنامج "مع إبراهيم عيسى" أذيعت مساء أمس، واستضاف فيها عيسى مجموعة من الشخصيات العامة لتقييم حصاد العام المنصرم.

تم وقف برنامج "واحد من الناس " الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي بشكل مفاجئ وأشارت القناة إلى أن الليثي بدأ إجازته السنوية.

كان قبلها البرنامج قد أذاع فقرة سائق التوكتوك التي تحدث فيها السائق عن أوضاع البلد بشكل سلبي، وقد تلقي وقتها عمرو الليثي اتصالا هاتفيا من تامر عوف مستشار رئيس الوزراء للتعليق على الفيديو وأوضح وقتها المذيع أن فريق الإعداد لا يعرف أي معلومات عن السائق حيث أنه غادر بعد إنهاء كلامه مباشرة، وكان ذلك في أكتوبر 2016.

تم وقف برنامج ريهام سعيد "صبايا الخير " بعد إذاعة الحلقة التي اثارت الجدل حول "فتاة المول" "سمية عبيد"، وتم جمع حوالي 80 ألف توقيع من أدباء ومثقفين وصحفيين ومواطنين عاديين للمطالبة بوقف البرنامج والمذيعة.

وهُددت وقتها ريهام سعيد، بنشر صورة فاضحة لها على مواقع التواصل الاجتماعي على غرار ما فعلته بالفتاة التي تحولت قصتها لقضية رأي عام، إضافة إلى توالي البلاغات من عدة محامين ضد المذيعة تطالب بالتحقيق معها ومحاكمتها، و كان ذلك في أكتوبر 2016.

أصدرت هيئة الاستثمار والمناطق الحرة قرار بوقف برنامج توفيق عكاشة الذي يقدمه على قناة "الفراعين "وتم منع ظهور توفيق عكاشة في أي برنامج أخر على قناة "الفراعين" أو أي قناة أخرى لمدة 6 أشهر، وكان ذلك في ديسمبر 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل