المحتوى الرئيسى

فى بداية 2017.. إنهاء خصومة ثأرية بين "آلمبارك" و"الحبلات" فى أبنوب | أسايطة

01/01 15:24

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فى بداية 2017.. إنهاء خصومة ثأرية بين “آلمبارك” و”الحبلات” فى أبنوب

أنهت لجنة مصالحات أبنوب، بالتنسيق مع مركز شرطة أبنوب فى محافظة أسيوط، اليوم الأحد، الخصومة الثأرية بين عائلتي “آل مبارك”، أقباط، و”الحبلات”، مسلمين، ومقيمن بقرية عرب القداديح شمالى المركز.

وتعود الخصومة الثأرية للعام الماضى، لخلافات الجيرة ولعب الأطفال، مما نتج عنه تشابك بالأيدى والعصي، وسقط على إثرها قتيلًا “جنيدى مبارك – 28 عامًا”، واستطاعت جهود لجان المصالحات العرفية أن تتم الصلح بين العائلتين بعد سلسلة من النقشات وتقريب وجهة النظر، حسب ما ذكر جمال شعلان، عضو لجنة المصالحات العرفية.

حضر الصلح اللواء طارق مخلوف، مساعد مدير الأمن لفرق الشرق، والعميد هانى عويس، مأمور مركز شرطة أبنوب، والعميد عبدالكريم حسين العربي، والمقدم عبدالمجيد مختار، رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب، ومن لجان المصالحات عبدالجواد شعلان، وجمال شعلان، وحمادة نصار، وعمد ومشايخ وشيخ خفر قري مركز ومدينة أبنوب، وعدد من أهالى العائلتين.

بدأ الصلح بتلاوة القرأن الكريم، وكلمة للقمص جرجس، خادم كنيسة دير الجبراوى، والذى أكد على وحدة الصفوف بين الملسمين والمسيحيين، منوهًا أن ما حدث بين العائلتين هو حيلة من الشيطان أوقع بين الأخوين، ذاكرًا أيات من الإنجيل والقرآن الكريم، داعيا أن يسود الود والحب بين أبناء القطر الواحد، منوهًا على مدى المشقة التى تكبدها هو ورجال الخير فى أبنوب لإنهاء الخصومة بين الطرفين، مشيرًا إلى دور الأنيا لوكاس وفرحة بإتمام الصلح بين العاائلتين.

قال العميد هانى عويس، مأمور مركز شرطة أبنوب، إنه تعمد وقصد جمع العمد والمشايح وشيوخ الخفر فى دائرة أبنوب ليحضروا هذا اللقاء الطيب والصلح، والمثل الأعلى التى ضربته قرية عرب القداديح فى التسامح والعفو، موجهًا الشكر لطرفى الخصومة، الذين وفقوا الجميع للتجمع للخير، وخص بالذكر آل مبارك “أصحاب الدم”، الذين لم يخرجوا الخصومة لكونها مشاجرة، لفتنة طائفية، وعدم توسيع الأمور وذلك بالإدراك، واضعين ما حدث فى وضعه الطبيعى بكونها مشاجرة بين جارين ليس إلا.

ونادى مأمور مركز شرطة أبنوب العائلات بالإعتراف بالخطأ، فى حقوق البعض، نظرًا لما سيزيله هذا الإعتراف من إلتهاب الموقف، وسيجعل الجميع سهل حل المشاكل فيما بينهم، فالكبر لا يصنع إلا فسادًا للأمور.

وقامت لجنة الصلح فى أبنوب بجعل الطرفين يقسم على المصحف والإنجيل، والتراضى فيما بعضهم وعدم العودة للمشاكل مرة أخرة، وسلم الطرفين قاسمين على عدم العودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل