المحتوى الرئيسى

عشرات العاملين «المفصولين» يحتجون أمام ديوان محافظة أسوان | المصري اليوم

01/01 14:41

تجمهر عشرات العاملين المؤقتين بنظام اليومية بالمديريات الخدمية وديوان عام محافظة أسوان ومجلس المدينة أمام مبنى المحافظة، السبت، احتجاجًا على فصلهم لمدة إسبوع ومنعهم من التوقيع في كشوف الحضور.

وأكد المحتجون أنهم يتقاضون 360 جنيها شهريًا للمؤهل العالي و290 جنيها، لا تكاد تكفى حتى انتقالاتهم إلى أعمالهم وأن من بينهم من قضى مدة ما بين 3 و4 سنوات في عمله، لافتين إلى أن المحافظة تستهدف من القرار منعهم من التثبيت حسب النص الدستورى الذي ينص على تعيين كل من أمضى 3 سنوات في عمله، وأنهم فوجئوا بمنعهم أثناء التوجه إلى عملهم الأحد، مع بداية العام الجديد من التوقيع في كشوف الحضور وشطب خانة التوقيع حتى الخميس المقبل.

وأكد العاملون أن الهدف من هذا الإجراء حرمانهم من التعيين وعدم استكمال المدة القانونية للتثبيت، ثم توقيع عقود جديدة تعيدنا إلى نقطة الصفر وإضاعة حقنا في التثبيت.

وانتقلت قيادات الأمن والبحث الجنائي إلى موقع تظاهر العاملين وطالبتهم باتخاذ الإجراءات القانونية وفض تجمعهم، وإقناعهم بأن وقفتهم مخالفة للقانون الذي يمنع التظاهر.

وتوجه العقيد طارق لطفي، مدير إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة، إلى المحتجين وأكد لهم أن المحافظ قرر تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام، لتقييم العاملين والتجديد لهم حسب كفاءتهم وهو ما رفضه المحتجون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل