المحتوى الرئيسى

20 تصريحا لـ محمد رمضان في رأس السنة.. رسالة إلى عادل إمام وعلي ربيع يشبه هذا الممثل

01/01 14:38

حل الممثل محمد رمضان ضيفا في الاحتفالية التي أقامتها فضائية "صدى البلد" في قصر الأمير محمد علي، بمناسبة ليلة رأس السنة مساء أمس السبت، وقدم اللقاء مع رمضان مقدم البرامج أحمد موسى والذي تحدث معه في أكثر من جانب سواء فني أو شخصي.

FilFan.com يقدم 20 تصريحات من لقاء محمد رمضان على هامش احتفالية رأس السنة لقناة صدى البلد.

- اعتبر نفسي درس للشباب الذين يلقون حظهم السيء على (شماعة الظروف والدولة والواسطة)، فأنا رجل لا توجد لديه أي واسطة ووصلت لتحقيق حلمي وهدفي وكانت بداية نجوميتي في ظل أزمة اقتصادية كبير تمُر بها مصر.

- كانت بدايتي شاقة ولكنني لم أشعر بذلك لأنني أحب ما أفعل، ورسالتي للشباب انهم سيواجهوا كم كبير من الإحباطات والمعاناة في طريقهم كما انهم سيواجهوا الذي يستهتر بموهبتك ويستخف بطموحك، ولكن مع كل هذا أنظر لهدفك ولا تلتف لأي ظروف من المحيطة بك.

- احبطت كثيراً في بدايتي، فكان البعض يقول لي أن التمثيل صعب جداً، وهناك مقولة قالها مخرج لي لن انساها ابداً وهي أن التمثيل له ناسه، فتعجبت وقتها من مقولته وقلت له من هم ناسه؟ هل هم يطيرون؟، وبعد كل هذه الإحباطات ظهر بداية طريق النجومية من فيلم "عبده موته" عام 2012، وإلى 2017 مر 5 خمس على هذا الفيلم وأنا احاول أن اثبت مكاني واتصاعد.

- في المرحلة الثانوية ذهبت إلى مخرج المدرسة وقلت له أنني أريد أن اخوض تجربة التمثيل مع المخرجين الحقيقيين، فقال لي اذهب لوسط البلد هناك تجد الوسط الفني، فذهبت بالفعل إلى ميدان عبد المنعم رياض وبدأت اسأل كل حارس لعمارة هل يوجد مخرج هنا وظل هذا الأمر لمدة شهرين ونصف أبحث عن مخرج في وسط البلد، حتى وجدت أمامي مسرح يُقدم به مسرحية للراحل سعيد صالح فطلبت وقتها من الأمن أن أقابله ولكن الأمن رفض، وهنا قررت ألا اتخلى عن حلمي وذهبت إلى الجهة الثانية من المسرح وأنتظرت أن ينظر رجل الأمن إلى ساعته وبالفعل دخلت إلى المسرح ووجدت سعيد صالح في غرفة الملابس وتحدثت معه عن انني اريد أن امثل امامه فطلب مني أن أمثل شيء أمامه وقدمت له أكثر من مشهد حتى وقف واقسم انني سأقف معه على خشبة المسرح في هذا اليوم، وكان هذا الحديث قبل فتح ستار المسرح بعشر دقائق، وطلب مني الراحل أن أقدم الشخصية التي أريدها فأتفقت معه على أن أقدم شخصية شاب يبحث عن معهد التمثيل ووافق ولكنه قال لي إذا أعجب بك الجمهور ستكمل معنا المسرحية ولكن إذا لم تعجبهم لا تأتي مرة ثانية ولكن الجمهور أعجب بي ومن هنا كانت البداية في مسرحية "قاعدين ليه".

- تم إختياري في مسلسل "أولاد الشواع" مع حنان ترك عن طريق المسرحية، كما اختارني المخرج سمير سيف من المسرحية لمسلسل "السندريلا".

- أصعب موقف واجهته كان عام 2008، وهو أن منتج رشحني لبطولة فيلم بجانب محمود حميدة وبعد أن قرأت السيناريو وطلب مني أن يكون جسدي أقوى وبدأت في التحضير لفترة شهر وبروفات، وبعدها وجدت أن الدور ذهب لممثل أخر وكانت الصدمة كبير، ووالدتي أكثر شخص شعر بألمي وقتها لأنني كنت سأجسد دور ضابط شرطة وجعلت صوت منبة الموبايل على النشيد الوطني لكي أتقمص الدور، فكان هذا الموقف من صعب المواقف التي مررت بها.

- أمنيتي الخاصة بمناسبة العام الجديد أن أكون عند حسن ظن الجمهور بي والمتوسمين بي خير، وأظل في تصاعد، وأن أكون قد استطعت تحمل الجنسية المصرية وتكون بلدي فخورة بي.

- 2016 كانت صعبة على مستوى ما حدث لمصر ولكن كانت جيدة على المستوى الشخصي.

- أول مرتب حصلت عليه كان 25 جنية وكان هذا المرتب بعد مشاركته فى أول مسلسل أطفال اكشن فى مصر.

- الدور الذي أتمنى أن أقدمه هو دور أحمس قاهر الهكسوس.

- الصورة التي أعلقها في منزلي بجانب صورتي هي للنجم عمر الشريف.

- رسالتي للزعيم عادل إمام في العام الجديد هي اننا متواجدين بفضلك وفضل جيلك وهذا الجيل مثال يحتذى به ونحن فاخورين بكم ونتعلم من مشواركم الحافل، وعادل إمام يمثل لي قيمة وقامة، ومن أكثر الأفلام التي أحبها له "كركون في الشارع".

- الفنانة يسرا صاحبة فضل كبير عليِ، وكانت بدايتي معها من خلال مسلسل "في أيد أمينة" وهي من رشحتني ليسري نصرالله في فيلم "احكي يا شهرزاد" وكانت نقطة انطلاقتي في السينما.

- كنت أتمني أن أشارك أحمد السقا في فيلم "الكنز" قبل أن يعتذر عن الفيلم.

- محمد هنيدي وش الخير على كل هذا الجيل من بعد فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

- علي ربيع يُذكرني بالفنان نجاح الموجي.

- أعتبر الفنان العاقل هو أشرف عبد الباقي وهو متصالح مع نفسه.

- الذي ينافسني في 2017 هو محمد رمضان فأنا انافس نفسي.

- أصالح جمهوري الذي أحزنته في 2016 وذلك لأنني لم أتواجد في السينما في هذا العام، ولكني أصالحهم في 2017 بفيلم "جواب إعتقال"، و"اخر ديك في مصر"، و"الكنز1"، و"الكنز2".

محمد رمضان وحسام حبيب وسوما في احتفالية قناة "صدى البلد" بالعام الجديد

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل