المحتوى الرئيسى

أمازون تتطلع لتخزين بضائعها في السماء

01/01 13:48

كشفت براءة اختراع تقدمت بها شركة أمازون الأميركية المتخصصة بالتجارة الإلكترونية أن الشركة تطمح في استخدام مناطيد لتخزين بضائعها لتقوم مقام قاعدة لطائراتها المسيرة المصممة لإيصال الطرود للمستهلكين.

وكانت الشركة تقدمت بطلب براءة الاختراع قبل عامين، لكن جرى رصده الأربعاء الماضي من قبل زوي ليفيت المحلل في شركة الأبحاث والبيانات التقنية "سي بي إنسايت".

ووفقا لبراءة الاختراع، فإن الطائرات المسيرة التي ستقلع من هذه القواعد الجوية التي أُطلق عليها اسم "مراكز الإنجاز المحمولة جوا" (أي أف سي) ستستخدم طاقة أقل بكثير مقارنة بتلك التي تُطلق من الأرض.

وستتمكن هذه المناطيد من التحليق على ارتفاع نحو 13700 مترا، ثم تُزوّد بالبضائع والطرود مرة أخرى باستخدام ما تسميه براءة الاختراع "مكوكات أو مناطيد أصغر".

وتقول الشركة في طلب البراءة إن هذه المناطيد تتميز بقدرتها على التنقل باستخدام قوتها الذاتية، وهي تستطيع الارتفاع باستخدام غاز أخف كثافة من الهواء المحيط مثل الهيليوم أو الهواء الساخن، وبإمكانها تغيير مواقعها اعتمادا على عوامل مثل الطقس والطلب المتوقع أو الفعلي.

وكانت الشركة قد اختبرت بالفعل الشهر الماضي طائرة مسيرة في المملكة المتحدة لتسليم طرود في غضون 13 دقيقة، وبوجود قواعد جوية في السماء فإن الطائرات المسيرة تستطيع إيصال الطلبات إلى المستهلكين "خلال دقائق"، كما لن تكون بحاجة إلى زيادة طاقة بطاريتها عند السفر مسافات طويلة.

لكن يجب الأخذ بالاعتبار أن وجود براءة اختراع لا يعني مطلقا أن الفكرة قد تتحول إلى منتج فعلي أو أن الشركة ستعمل على تنفيذها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل