المحتوى الرئيسى

بالصور- ''الوزراء'' يستعرض المقترحات الخاصة بتوسع زراعة المحاصيل الاستراتيجية

01/01 15:01

ترأس المهندس شريف إسماعيل- رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد، لبحث السبل والمقترحات الخاصة بالتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة، وذلك بحضور وزيري الزراعة واستصلاح الأراضي، والتموين والتجارة والداخلية، وممثلين عن الجهات المعنية.

وقال السفير أشرف سلطان- المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل أكد في مستهل اللقاء على الاهتمام الذي توليه الدولة للنهوض بقطاع الزراعة والعمل على تقديم كافة التيسيرات للمزارعين، وتوفير كافة متطلباتهم، بما يدفعهم نحو التوسع في الرقعة الزراعية وزيادة في الإنتاج وبخاصة من المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتقليل من الاستيراد.

وناقش اللقاء، خطة التوسع في زراعة محصول القمح بالموسم الجديد، بما يساهم في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وتحقيق المساحات المتوقعة للعام الجديد والتي تصل إلى 3.5 مليون فدان، مشيراً إلى أنه سيتم تدقيق عمليات الحصر من خلال التصوير الجوي بالاستشعار عن بعد.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد دراسة المساحة المنزرعة بمحصول القطن وآليات النهوض به وإعداد خطة تنفيذية لمضاعفة المساحة المنزرعة منه خلال العام المقبل لتصل إلى 280 ألف فدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل