المحتوى الرئيسى

تواصل اعمال ترميم ربع المانسترلي ووكالة قايتباي بالجمالية

01/01 12:59

قام م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ود. مختار جمعة وزبر الاوقاف بجولة ميدانية بشارع سوق السلاح تفقدا خلالها ربع المانسترلي عقب توقيع بروتوكول التعاون بين المحافظة وهيئة الأوقاف المصرية لإعادة ترميم الربع وإعادة توظيفه كفندق سياحي تراثي من فئة الثلاثة نجوم.

يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لتطوير المناطق التراثية بالقاهرة ورفع كفائتها وإعادة رونقها للعمل على وضعها على الخريطة السياحية في مصر وجذب السائحين إليها .

كما تفقد الوزير والمحافظ وكالة قايتباي بشارع الجمالية والتي أنشأها السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي من عصر الدولة المملوكية كوكالة لإستضافة التجار وبضائعهم القادمون للقاهرة والتي تقوم حالياً وزارتي الاسكان والآثار بترميمها وإعادة توظيفها كفندق تراثي بالمنطقة مع الابقاء على المحلات مع تغيير أنشتطها إلى أنشطة تتوافق مع النسق العام للمنطقة .

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء أحياء الخليفة ووسط القاهرة برفع كفاءة المنطقة والمرافق التحتية بصفة خاصة مع رفع كافة الاشغالات وإلزام المحلات بالالتزام بالأماكن المخصصة لهم وعدم احتلال الأرصفة ونهر الطريق .. مع التعاون مع الجمعيات الأهلية بالحيين لزيادة الوعي لدى المواطنين للحفاظ على ما تم من أعمال وأهمية المناطق التراثية والحفاظ عليها .

وأكد د . محمد مختار جمعة وزير الاوقاف على تكليف لجنة فنية من الوزارة لمعاينة زاوية عارف الواقعة بشارع سوق السلاح والتابعة للأوقاف والتي قامت وزارة الآثار بعمل صلبات حديدية عليها عقب زلزال 1992 ولم تمتد إليها أيادي التطوير والترميم كما تؤثر الصلبات على الحركة المرورية بشارع سوق السلاح .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل