المحتوى الرئيسى

السيرة الذانية لـ«تامر الرفاعي».. ابن المخابرات متحدثا عسكريا جديدا

01/01 12:03

فى إطار النشرة العسكرية "يناير2017" للترقي "التجديد لضباط القوات المسلّحة"، صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلّحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي - على تعيين العقيد أ ح. تامر محمد محمود الرفاعي، متحدثًا عسكريًا رسميًا للقوات المسلّحة، اعتبارًا من اليوم الأحد، 1 / 1 / 2017، خلفًا للعميد محمد سمير عبدالعزيز غنيم - الذي انتهت فترة خدمته المقررة في هذه الوظيفة لمدة عامين "من 1 / 7 / 2014 إلى 1 / 1/ 2017".

تولى للعميد محمد سمير مبروك، المنصب، لمدة عامين ونصف العام تقريبًا، وأنهى مدته متحدثًا عسكريًا، والمقرر لها عامان؛ ليعود للعمل إلى إدارة المخابرات الحربية، بعد مد فترته لمدة 6 أشهر أخرى، حيث تولى عمله في يوليو 2014.

المتحدث الجديد "الرفاعي" خريج الدفعة 88 من الكلية الحربية، وهو ابن جهاز المخابرات الحربية، الذي تولى السيسي رئاسته لفترة، سيتولى مهام عمله رسميًا اعتبارًا من أول يناير المقبل.

يشار إلى أن آخر اجتماع للرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيس حكومته، المهندس شريف إسماعيل، ووزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد العصار، ووزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، ناقش جهود تطوير وزارة الإنتاج الحربي للحفاظ على دورها الأساسي في تطوير المنتجات والصناعات العسكرية وتحديث خطوط الإنتاج العسكري، لتلبية احتياجات القوات المسلحة ومواكبة التطور العالمي في مجال التسليح.

الرتبة والاسم: عقيد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي

تاريخ التخرج من الكلية الحربية: 1/7/1994 (الدفعة 88 حربية)

بكالوريوس العلوم العسكرية - الكلية الحربية

الفرق التعليمية الحتمية بسلاح الاستطلاع

ماجستير علوم عسكرية - كلية القادة والأركان

الدورة الدولية المتقدمة لتحليل المعلومات بجنوب إفريقيا

دورة التدريب النظري لحلف الناتو بهولندا

دورة تحليل المعلومات لمكافحة الإرهاب من القيادة المركزية الأمريكية

دبلومة إدارة عامة جامعة حلوان

مراقب عسكري بالأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية

العمل في مجال تحليل المعلومات بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع

نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل