المحتوى الرئيسى

"القوى العاملة": إيقاف نشاط 3 شركات إلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون

01/01 12:06

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن إلغاء وإيقاف نشاط 3 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، فضلا عن رفع الإيقاف عن 4 شركات لزاول أسباب الأيقاف.

وأوضح أنه تم إلغاء نشاط شركة "البحر الصغير" لإلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج ترخيص رقم 973، وإيقاف نشاط شركتين هما: شركة "ملز" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 1093 شركات، و"الوئام" ترخيص رقم 578 وذلك لحين توفيق أوضاعها.

فيما رفع الإيقاف عن 4 شركات هي: شركة "كيان الجزيرة" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 917 شركات، وشركة "سنبلة" ترخيص رقم 1019، وشركة مجموعة العويضة العالمية "أعالي البحار سابقا" ترخيص 1123، وشركة "التيسير الدولية " ترخيص 1042، وذلك لزوال أسباب الوقف.

وأشار" سعفان" إلي أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرط من الشروط، أو تقاضي أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل