المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة : 80% من رؤوس التطرف خريجي كليتي الطب والهندسة

01/01 13:32

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن التعليم قبل الجامعي والجامعي يحتاج إلى التطوير وليس إلى الإصلاح كما يردد البعض، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الأسباب التى تتردد حول مجانية التعليم وعدم علم الطلاب بتاريخ مصر الثقافي والفني وأم كلثوم، قائلًا: "أبرئ مجانية التعليم من هذا الأمر".

وتابع النمنم- في كلمته أمام اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان لمناقشة سبل وآليات تطوير التعليم الجامعي، أن هناك 80% على الأقل من رؤوس التطرف والتشدد والإرهاب من أبناء الكليات العلمية، في مقدمتها الهندسة والطب"، ضاربًا المثل بخيرت الشاطر- نائب مرشد جماعة الإخوان "المسجون"، والرئيس المعزول محمد مرسي. باعتبارهم من خريجي الكليتين.

فيما قال الدكتور محمد غنيم- أستاذ الطب بجامعة المنصورة- خلال كلمته أمام اجتماع لجنة التعليم لمناقشة تطوير التعليم الجامعي بالبرلمان، اليوم الأحد، إن "أعضاء هيئة التدريس ركيزة التعليم الجامعي وهم متفرغون في كل دول العالم لأن لهم مهمة قومية ولهم دون غيرهم شغل المناصب القيادية في الدولة".

وأكد غنيم- أن نظام الانتخاب أسوء من التعيين لأنه يخلق أحزاب وتربيطات داخل الجامعة سواء انتخاب رئيس القسم أو عميد الكلية أو رئيس الجامعة.

وتابع غنيم: "مجانيه التعليم لا تأتي من الدولي بل تأتي من جيوب دافعي الضرائب، ويجب أن تُحدد بنظام وترتبط باجتهاد الطلاب"، مطالبًا بضرورة تقليص أعداد الطلبة المقبولين تدريجيًا بالتوازي مع التوسع فى التعليم الفنى، وأن يكون هناك اختبارات لدخول الجامعات بحسب قدرات الطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل