المحتوى الرئيسى

ملاعب ترامب للجولف من عالم المال إلى ميدان السياسة

01/01 09:47

القاهرة - (د ب أ):

قبل أسبوع واحد ، لم يتردد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في خلع عباءة السياسة لقليل من الوقت من أجل ممارسة اللعبة التي يعشقها.

وفي 23 ديسمبر الماضي وقبل أربعة أسابيع فقط من توليه السلطة رسميا في الولايات المتحدة في 20 يناير 2017 ، مارس ترامب رياضته المفضلة أمام أحد أساطين اللعبة وهو النجم الأمريكي المخضرم تايجر وودز 41 عاما، وذلك في أحد ملاعب الجولف المملوكة لترامب والتي تنتشر في العديد من أنحاء العالم.

وأكد ترامب بهذا أن انتقاداته السابقة للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما على ارتياده ملاعب الجولف لم تكن سوى أحد الأسلحة التي استعان بها في حملته الانتخابية ضد منافسته هيلاري كلينتون التي تنتمي للحزب الديمقراطي مثل أوباما.

وكان ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري، انتقد ممارسة أوباما للجولف بشكل شبه منتظم في أيام السبت على مدار السنوات الثماني التي قضاها في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن ترامب نفسه قد يستخدم ملاعب الجولف كأحد الأدوات الفاعلة خلال فترة رئاسته المقبلة للولايات المتحدة لتتحول بعض الملاعب التي يمتلكها في العديد من أنحاء العالم إلى خدمته في عمله الجديد بميدان السياسة بعدما كانت جزءا مهما في عمله خلال السنوات الماضية في عالم المال والتجارة.

وتشير بعض التكهنات إلى أن ترامب، الذي يبدو أفضل من لعب الجولف من بين جميع رؤساء الولايات المتحدة، قد يستعين بملعب الجولف المملوك له في بيدمينستر بولاية نيو جيرسي ليكون بديلا لمنتجع "كامب ديفيد" الرئاسي؛ حيث سيكون مقرا لاستقبال الرؤساء والملوك والأمراء ورجال السياسة خلال زياراتهم للرئيس الجديد للولايات المتحدة.

ويمتلك ترامب 17 ملعبا للجولف منتشرة في العديد من أنحاء العالم ويتواجد بعضها داخل الولايات المتحدة فيما سيكون أكثرها إثارة للجدل في الإمارات العربية المتحدة حيث يمتلك ترامب ملعبين للجولف في دبي أحدهما تحت الإنشاء وهو ما يثير الجدل خاصة في ظل تصريحات ترامب التي أطلقها في الآونة الأخيرة بأنه لن يسمح للمسلمين بالدخول إلى الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن عددا من ملاعب الجولف المملوكة لترامب تحمل صفة "ناشيونال" أو الوطني.

ويتميز ملعب "ناشيونال جولف كلوب" للجولف في بيدمينستر بأنه شيد من الأساس تحت إشراف ترامب ولم يكن من بين الملاعب التي اشتراها من ملاك آخرين.

ويستضيف هذا الملعب فعاليات البطولة الأمريكية المفتوحة للسيدات في 2017 وكذلك بطولة الرابطة العالمية لمحترفي الجولف (بي جي إيه) في2022 .

وأشارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ، في تقريرها عن ملاعب الجولف المملوكة لترامب، إلى أن هذا الملعب كان مقرا لحفل زفاف ابنته إيفانكا ترامب على جيرد كوشنر علما بأنه سيتم تكليف إيفانكا بعدد من مهام السيدة الأولى في البيت الأبيض.

ويمتلك ترامب ملعبا آخر للجولف في "كولتس نيك" افتتح في 2005 لتصبح ولاية نيو جيرسي أول ولاية أمريكية يوجد بها ملعبين للجولف مملوكين لترامب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل