المحتوى الرئيسى

في 2016.. محمد صلاح يتقدم 4 مراكز في تصنيف الجارديان

01/01 07:29

انتهى عام 2016 الذي رغم تعدد الأحزان والكوارث داخله، لكنه حمل مفاتيح السعادة بالنسبة للبعض وعلى رأسهم النجم المصري المتألق محمد صلاح حيث صال وجال في العاصمة الإيطالية مع ذئاب روما مثبتا الخطأ الفادح الذي اقترفه جوزيه مورينيو بعدم الاعتماد عليه أساسيا في تشيلسي.

ولم يكتف الجناح السريع بتسجيل 14 هدفا في "السيريا A" الموسم الماضي حيث تمكن من هز الشباك مجددا 8 مرات في الموسم الحالي في الدوري الإيطالي علاوة على تألقه اللافت مع المنتخب القومي مما حجز له مكانا في ترشيحات أفضل لاعبي العالم.

وكان الكاف قد وضع نجم بازل وتشيلسي وفورنتينو السابق ضمن القائمة الأولية لترشيحات أفضل لاعب إفريقي 2016 لكنه خرج من القائمة المصغرة.

وأعلنت صحيفة الجارديان في ديسمبر قائمتها السنوية لأفضل 100 لاعب في العالم عام 2016, وشملت النجم المصري محمد صلاح جناح روما المتألق الذي جاء في المركز الخامس والستين.

وبذلك, يتقدم نجم المنتخب المصري 4 مراكز دفعة واحدة عن تصنيف 2015 حينما احتل المركز التاسع والستين.

إد آرونس صحفي الجارديان حدد الأسباب التي دفعت لجنة التحكيم لاختيار هداف روما ضمن القائمة قائلا: "صلاح الذي لم يحصل على فرصة في ستامفورد بريدج (في إشارة لتشيلسي) تأقلم جيدا على الحياة في العاصمة الإيطالية، وواصل مسيرته التهديفية التي بدأها الموسم الماضي بـ 14 هدفا في "سيريا "A ليسجل 8 أهداف جديدة هذا الموسم".

وعلاوة على ذلك، فإن تألق لاعب بازل وتشيلسي السابق مع المنتخب  هذا العام وتسجيله 5 أهداف في 6 مشاركات كان سببا آخر لاختياره بالقائمة لا سيما بعد مساعدته في تأهل مصر لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى منذ 2010.

ويمتلك صلاح فرصة مواصلة البزوغ العام المقبل إذا ساعد المنتخب على تحقيق كأس البطولة الإفريقية التي غابت عن دولاب البطولات المصري منذ 2010.

وتبوأ قائمة الصحيفة البريطانية كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ثم ساحر برشلونة ليونيل ميسي.

المراكز من الثالث إلى  العاشر جاءت من نصيب نجم برشلونة لويس سواريز, ولاعب أتليتيكو مدريد أنطونيو جريزمان, والبرازيلي نيمار ( برشلونة), وجاريث بيل(ريال مدريد) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ, وبيير إيميريك أوباميانغ( بروسيا دورتموند), وأليكسيس سانشير(أرسنال) والجزائري رياض محرز هداف ليستر سيتي على التوالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل