المحتوى الرئيسى

7 ابتكارات تفوق الخيال | المصري اليوم

01/01 01:28

نشر موقع «برايت سايد» قائمة بـ7 ابتكارات جديدة، ظهرت خلال 2016 حولت الخيال العلمى إلى واقع، وقال الموقع إن تلك الاختراعات المبتكرة أبهرت العالم، وأنذرت بقرب المستقبل الذي حلم به دائما الكتاب والمبدعون.

وتصدرت القائمة مسطرة الأصابع (الشبر الإلكترونى)، نظرا لأن معظم الناس يستخدمون أيديهم عند محاولة شرح حجم شىء ما، والآن هذا الجهاز، يمكنه تحديد قياسات أي شىء بشكل أكثر دقة، ووصف الموقع الاختراع بأنه عبقرى يساعدك على قياس الأسطح المستوية، مثل النافذة والسرير.

وأضاف الموقع أن الاختراع الثانى هو جهاز الإرسال بدون تغطية، الذي يسمح لك بإرسال رسائل نصية، إلى جهاز مماثل حتى عندما لا تكون خدمة الهاتف المحمول أو الإنترنت «واى فاى» متوفرة، هذه الأداة تكون مفيدة أثناء السفر إلى أماكن لا توجد بها تغطية الشبكات.

أما ماسح الألوان، فوصفه الموقع بـ«القلم الثورى»، نظرا لأنه يمكنه أن يستخلص أي لون من الطبيعة، وهذا الابتكار ربما يكون حلم أي فنان أو مصمم، حيث يسمح بمسح اللون ومن ثم يحاكى نفس اللون عند استخدامه.

وشملت القائمة مترجم الكلاب، الجهاز الذي يسمح لك بالتواصل المباشر مع كلبك، وباستخدام هذه الأداة، تصبح الكلاب المتكلمة ليست في أفلام الكرتون فقط، فتصبح الحيوانات الأليفة قادرة على قول: «أنا جائع» أو «أريد المشى».

وانضم النبات المضىء إلى القائمة، حيث أنتجت مجموعة من هواة التكنولوجيا الحيوية مؤخرا، النبات الذي يضىء في الظلام، باستخدام مجموعة من الجينات من البكتيريا المضيئة، وقاموا بتطوير نبات التبغ الذي ينتج ضوءا خاصا به دون بطارية أو ألواح شمسية. وفى قائمة الاختراعات، جاءت طابعة جيب صغيرة، حيث قامت شركة إسرائيلية بتطوير طابعة بحجم الجيب، يمكنها طباعة أي وثيقة حتى عندما تكون بالخارج، حيث كل ما تحتاجه هو هاتف ذكى للسيطرة عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل