المحتوى الرئيسى

«البيئة»: القضاء على ظاهرة الصرف الصناعى فى نهر النيل | المصري اليوم

12/31 23:30

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن الوزارة تعمل على عدد من الملفات، التى تعتزم الانتهاء منها خلال عام 2017، مؤكدا أنه يأتى على رأسها القضاء على التلوث الصناعى الذى يتعرض له نهر النيل.

وأوضح فهمى: «نسعى خلال عام 2017 إلى الإعلان عن وقف الصرف الصناعى على نهر النيل»، مشيرا إلى أنه بعد أن كان هناك 80 مصنعا تقوم بالصرف على نهر النيل، تقلص عددها إلى7 فقط.

ووعد فهمى المواطنين، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، باستكمال العمل مع أصحاب مصانع السكر والورق فى خطة توفيق الأوضاع الخاصة بهم والانتهاء منها خلال العام الجديد.

وفيما يتعلق بالمحميات الطبيعية، قال فهمى: «نتوقع قطع شوط طويل فى تطوير محمية (الغابة المتحجرة)، حيث تم بالفعل الاتفاق مع شركة أمن لتأمين المحمية، كما تم الاتفاق مع المقاولين على بناء أسوار وغيره من الخطوات».

وعن محمية «وادى دجلة»، قال فهمى: «بدأنا تنفيذ خطة التطوير فيها أيضا، حيث إننا نسعى خلال الفترة المقبلة لتوفير الخدمات الجيدة والمرافق لخدمة رياضات الجرى والعجل وتسلق الجبال ومراقبة النجوم».

وفيما يخص الصناعة، قال فهمى: «نتمنى أن نستكمل منظومة الرصد الذاتى المباشر للصناعة خلال العام الجديد، كما نعمل على تحقيق أكبر قدر من النجاح فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء واستكمال منظومة الرقابة والمتابعة، أما بالنسبة لمشكلة القمامة، خاصة فى مدينة الإسكندرية، فنحن نعمل على منظومة جديدة لإدارة المخلفات، ستتضح معالمها التفصيلية قبل منتصف العام الحالى».

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل