المحتوى الرئيسى

محظورات الأندية في 2017 (1) الأهلي| تمديد عقود غالي ومتعب وبقاء صالح

12/31 23:26

هناك العديد من التحذيرات والأخطاء التي قد ترتكبها بعض الأندية في عام 2017، بإبرام صفقات لن تكون مفيدة لهم، أو استمرار بعض اللاعبين، الذي سيكون ضررًا لهم، وليس نفعًا.

في سلسة من التقارير لـ"استاد مصر العربية"، عن أبرز المحظورات والممنوعات التي قد تقع بها أندية كبرى مثل الأهلي والزمالك وريال مدريد وبرشلونة.

البداية ستكون مع عملاق الكرة المصرية، الأهلي، متصدر بطولة الدوري ، دون خسارة بعد 17 جولة رفقة مدربه العائد حسام البدري، بختام رائع لعام 2016، بالفوز على الزمالك بهدفي مؤمن زكريا وجونيور أجاي.

الثلاثي عماد متعب، وحسام غالي، وصالح جمعة، استمرارهم في الأهلي بالموسم المقبل رفقة الشياطين الحمر، لن يكون مفيدًا للقلعة الحمراء.

تجديد عقود متعب وحسام غالي مع الأهلي، سيكون خطأ إداري وفني للشياطين الحمر، لعدم حاجة الفريق للأول، وتقدم عمر غالي، ولم يعد مؤثرًا، خاصةً مع مشاركة أحمد فتحي بخط الوسط، بجوار حسام عاشور، ووجود عمرو السولية، والوافد الجديد أكرم توفيق، والأفضل للشياطين الحمر، ترك غالي ومتعب بوضع خيار الاعتزال أمامهم والحصول على منصب إداري بالنادي.

أما صالح جمعة، فتعب الأهلي من عدم التزام لاعب إنبي السابق خارج الملعب، فاستمرار صاحب الـ25 عامًا بالفريق الأحمر ليس مفيدًا، خاصةً مع عدم قدرته على إيجاد مركز له بالفريق.

يقدم عمرو جمال، لاعب الأهلي مستوى متواضع منذ عودته من إصابة بقطع بالرباط الصليبي.

واستعاد عمرو جمال نغمة التهديف بتسجيله لهدفين في لقاء الألمونيوم بكأس مصر، والذي انتهى بسداسية نظيفة.

إعارة عمرو جمال في يناير لفريق في الدوري المصري، مثل سموحة، أو ودادي دجلة، هو الخيار الأفضل للأهلي، ليستعيد المهاجم الشاب "فورمته" مرة أخرى.

وأيضًا إعارة جون أنطوي، لفريق بالدوري المصري، والاستفادة باستعادة الغاني لمستواه مرة أخرى، أو إدخاله في صفقة مبادلة مع مصر المقاصة، أو وادي دجلة، أذا قرر الأحمر ضم أحمد سامي، أو محمود علاء.

4 أهداف هي حصيلة 17 مباراة للأهلي في بطولة الدوري المصري، ما يدل على وجود دفاع قوي للشياطين الحمر ، ولكن الأرقام تكذب في بعض الأحيان.

الفريق الأحمر يحتاج لمدافع قوي في فترة الانتقالات الشتوية، أو الصيفية المقبلة بحد أقصى، لوجود 4 فحسب وهم "أحمد حجازي، وسعد سمير، ومحمد نجيب، ورامي ربيعة"، خاصة مع إصابات الأخير المتكررة، وتقدم محمد نجيب بالعمر، وحجازي أيضًا الذي يعاني من إصابات كل فترة.

ويستوجب على الفريق الأحمر، ضم واحد أو اثنين من أحمد سامي، مدافع مصر المقاصة، ومحمود علاء، قلب دفاع وادي دجلة.

وكشف حسام البدري، المدير الفني للأهلي، على تفكيره في التعاقد مع سامي، المتألق رفقة المقاصة هذا الموسم.

صرح حسام البدري، مدرب الأهلي مع قناة "دي أم سي"، باقتراب الأهلي من ضم الإثيوبي شميلس بيكلي، جناح بتروجت.

تعاقد الأهلي مع الإثيوبي لن يكون مفيدًا للشياطين الحمر، لوجود ميدو جابر، وجونيور أجاي، ووليد سليمان، ونية الأحمر استعادة أحمد الشيخ من مصر المقاصة بنهاية الموسم.

النيجيري جونيور أجاي، هو مستقبل الفريق الأحمر، ويتألق خلال المباريات التي يشارك فيها.

سياسية إدارة الأهلي الحالية، الاستثمار الجيد في اللاعبين، تحت قيادة محمود طاهر، ولكن بيع أجاي مقابل 6 أو 7 ملايين دولار، سيكون مكسبًا على المستوى المالي، ولكنه مؤثر على الفني، لأن النادي سيفشل في إيجاد بديله، لمعاناة الشياطين الحمر بضم مهاجم أفريقي قوي منذ رحيل فلافيو، قبل الاستغناء عن ماليك إيفونا، لتانيجن الصيني.

يمتلك على معلول، عرضًا رسميًا من نادي الترجي التونسي، كما كان انفرد موقع "مصر العربية" بالأسابيع الماضية، وهو الأمر الذي أكده مدرب الشياطين الحمر، حسام البدري، في برنامج "الحريف" المذاع على قناة "دي إم سي".

الاستغناء عن على معلول والاعتماد على الثنائي حسين السيد، وصبري رحيل، سيكون قرارًا فنيًا خاطئًا، فالأهلي بحاجة لظهير أيسر قوي، وتلك المواصفات موجودة بالدولي التونسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل