المحتوى الرئيسى

تجديد حبس 25 متهما من مثيري الشغب في القليوبية

12/31 22:19

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال بنها الكلية، اليوم السبت، تجديد حبس 25 متهمًا في أحداث الشغب، التي شهدتها قرية كفر سندوة بشبين القناطر، ليلة عيد الفطر الماضي، 45 يومًا، وهي الأحداث التي أصيب فيها مأمور مركز شرطة شبين القناطر ومجند، وتم إتلاف 5 سيارات شرطة، أثناء تدخل القوات لفض مشاجرة بين طرفين بالقرية.

ترجع وقائع القضية عندما تلقى مدير أمن القليوبية بلاغًا بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين ناحية كفر سندوه التابعة لشبين القناطر.

انتقلت قوات الأمن وتبين نشوب المشاجرة بين "أ. س"، سائق، "هـ. ع"، "ع. س"، "م. م"، مجندان بقوات أمن الإسكندرية، "و. خ"، نجار، واثنين من أهالي القرية بسبب قيادة الأول والثاني دراجة نارية بسرعة جنونية، وإطلاق الأول عيار ناري من فرد خرطوش كان بحوزته محدثًا إصابة مسنة تدعى فاطمة محمد شلبي، 70 سنة، برش خرطوش بالوجه أدى لتهتك بالوجه والفك، والتي تصادف وجودها عرضًا بمكان المشاجرة.

وعلى إثر ذلك تجمع 150 شخصًا من أهالي القرية محاولين الفتك بهما إلا أنهما احتميا بمنزل مواطن بالقرية وأثناء تصدي قوة من ضباط مركز شبين بقيادة العقيد فوزي عبد ربه، مأمور المركز، لهم حاول الأهالي منعهم من القبض عليهم وتخليصهم من أيديهم ورشقوهم بالحجارة، الأمر الذي تسبب في إصابة مأمور المركز بجرح قطعي أسفل العين اليسرى وكسر بالأنف، وإصابه المجند محمود حسن محمد أبو زيد، 21 سنة، من قوة إدارة قوات الأمن بالمديرية.

كما نتج عن ذلك تهشم زجاج 5 سيارات شرطة، وتم الدفع بقوات فض من إدارة قوات الأمن بالمديرية، و4 مدرعات، وألقوا الغاز المسيل للدموع وضبطوا 25 متهمًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل