المحتوى الرئيسى

اليوم .. الذكرى الثامنة لرحيل «أم الطيبين».. الفنانة إحسان القلعاوي

12/31 22:14

اليوم تحل الذكري الثامنة لرحيل أم الطيبين..أ م الدكاترة الفنانة التي اشتهرت بأدوار الأم المطحونة نصيره الغلابة هي الفنانة احسان القلعاوي التي ولدت في عام1932 لأسرة فنية فوالدها الفنان عبد الحليم القلعاوي وشقيقها هو الفنان محمود القلعاوي حصلت علي ليسانس من كلية الاداب قسم اللغة الفرنسية ثم تخرجت فى معهد الفنون المسرحية.

كانت بدايتها من خلال ميكرفون الإذاعة في العديد من المسلسلات الاذاعية وكان من اشهر اعمالها في الاذاعة هذا الدور المميز في المسلسل الاذاعي الاجتماعي الذي استمر اذاعته ما يقرب من 20 عاما وهو مسلسل (الي ربات البيوت) في عائلة مرزوق افندي حيث جسدت شخصية (عزيزة).

أما عن افلامها السينمائية فقد قدمت العديد من الادوار ومنها علي سبايسي.. رحلة مشبوهة.. شوادر.. انتحار مدرس ثانوي.. الوحوش الصغيرة.. لست قاتلا.. وغيرها من الافلام حيث كان اخر ظهور لها من خلال فيلم ليلة سقوط بغداد.

تزوجت من الكاتب الإذاعي محمد أبو يوسف حيث جمعهما معا العمل الإذاعي وتقاربا معا فكريا ومهنيا إلي أنه تم الزواج لتنجب منه ثلاث بنات تخرجن جميعا وعملوا دكاترة فقد عينت الابنه الكبري إيناس أبو يوسف دكتورة بكلية الإعلام كما كانت ابنتها ميسا التي تعمل دكتورة للغويات في الولايات المتحدة الامريكية ثم ابنتها أماني التي تعمل في مجال السياحة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل