المحتوى الرئيسى

لعشاق القوة والفخامة.. السيارات الإنجليزية عنوان الارستقراطية في مصر

12/31 21:36

عادة ما تلتصق سمعة محددة بصناعات إحدى البلدان، وهو الأمر الذي يمثل سبب انتشار أو رفض الأسواق العالمية لتلك المنتجات، وصناعة السيارات الإنجليزية، وإن كانت لا تتمتع بنفس الشعبية الطاغية التي تمتلكها اليابان وألمانيا، إلا أنها دومًا ما تكون عنوان للفخامة والقوة.

الطابع الرياضي والفخامة، أدوات صناعة السيارات الإنجليزية في العالم، خاصة أنها تمتلك شركتين من كبار منتجي السيارات على المستوى الدولي وهما "لاندر روفر" و"بانتلي"، وتتنوع إصدارات الشركتين، مع الاحتفاظ الدائم بالطابع الرياضي والرفاهية كسمات مميزة لإصداراتهما.

وفي هذا السياق، نعرض عدد من أهم السيارات الإنجليزية التي تصدر في السوق المصري، ومنها..

مزودة بمحرك 2000 سي سي دفع رباعي 4 سلندر، ويعطي قوة مقدارها 237 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيك ذو 9 سرعات، وتمتلك في مصر بأربعة باقات هي: "S" و"SE" و"HSE" و"HSE Luxury"، تتفق جميعها في عوامل الأمان الخاصة بالمكابح، مثل نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD" ونظام التحكم في الثبات الديناميكي "DSC" ومساعد مكابح طواريء "EBA"، ونظام مانع الانغلاق "ABS".

مزودة بمحرك 2000 سي سي دفع رباعي 4 سلندر، يعطي قوة حصانية مقدارها 237، بناقل حركة أوتوماتيك ذو 9 سرعات مع وجود برنامج رياضي، وتصدر بأربع باقات، هي: "PURE" و"DYNAMIC" و"PRESTIGE" و"AUTOBIOGRAPHY"، وجميها تمتلك إصدار "كوبيه"، وتتفق فيما بينها، في بعض عوامل الأمان الخاصة بالمكابح، مثل "نظام التحكم في المكابح على المنعطفات "CBC” ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD" ونظام التحكم في الثبات الديناميكي "DSC" ومساعد مكابح طوارئ "EBA"، ونظام مانع الانغلاق "ABS".

تصدر بخيارين للمحركات، الأول 5000 سي سي دفع رباعي 8 سلندر "V8"، ويعطي قوة حصانية مقدارها 276، والثاني 5000 سي سي دفع رباعي 8 سلندر "V8" تربو، ويعطي قوة حصانية مقدارها 335.

وتصدر في مصر بـ5 باقات هي: "HSE" و"Vogue" و"Vogue SE" و"AUTOBIOGRAPHY" و"AUTOBIOGRAPHY BLACK"، وتتفق فيما بينها، في بعض عوامل الأمان الخاصة بالمكابح، مثل نظام التحكم في المكابح على المنعطفات "CBC" ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD" ونظام التحكم في الثبات الديناميكي "DSC" ومساعد مكابح طوارئ "EBA".

مزودة بمحرك 6000 سي سي 12 سلندر "W12" تربو، ويعطي قوة حصانية مقدارها 608، بناقل حركة أوتوماتيك ذو 8 سرعات.

بينتايجا في مصر تصدر بباقة وحيدة، وتتمتع بمعدل تسارع يصل من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 4 ثوانِ فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل