المحتوى الرئيسى

تشييع جثامين طاقم طائرة مصر للطيران «المنكوبة»

12/31 19:50

شُيعت أمس جنازة 10 جثامين من ضحايا طاقم الطائرة المصرية المنكوبة، التى سقطت فى أعماق البحر المتوسط ١٩ مايو الماضى أثناء العودة من باريس إلى القاهرة، وذلك عقب صلاة الظهر من 3 مساجد بالقاهرة، فيما ستُسلم «مصر للطيران» رفات الركاب إلى ذويهم اليوم.

صلاة الجنازة على الضحايا بـ5 مساجد.. وقداس لـ«يارا» بـ«العذراء»

وكانت شركة «مصر للطيران» بدأت أمس، متابعة إجراءات تسليم رفات طاقم طائرتها رقم «MS804»، وجرى تسليم الرفات من مشرحة زينهم إلى أهالى الضحايا، بحضور عدد من ممثلى الطيران المدنى، تنفيذاً للقرار الصادر عن النائب العام، بعد أن أنهت مصلحة الطب الشرعى إجراءات تحليل أشلاء الضحايا، الذى أثبت وجود آثار مواد متفجرة على متن الطائرة.

وأقيمت صلاة الجنازة على 5 ضحايا بمسجد السيدة نفيسة، بجانب الطيار محمد شقير، بمسجد الشيخ يوسف بالبدرشين، والشهيد طيار محمد ممدوح بمسجد الصديق بمساكن شيراتون، والشهداء محمود أحمد، وأحمد مجدى، ومحمد الكيال، من مساجد قراهم بالأقاليم. كما أقيم قداس على رفات يارا هانى بكنيسة العذراء مريم بمدينة نصر.

وقال أسامة عبدالباسط، نقيب المضيفين الجويين، لـ«الوطن»: إن «مصر للطيران» ستُسلم أسر وأهالى الضحايا من ركاب الطائرة المصريين، ويليهم تباعاً تسليم رفات الضحايا الفرنسيين والجنسيات الأخرى، جثامين ذويهم، اليوم بعد انتهاء الإجراءات الرسمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل